الأعرجي يكشف عن كتابة ستراتيجية وطنية لمكافحة التطرف والإرهاب

أمن
  • 12-02-2023, 16:12
+A -A

بغداد - واع - وسام الملا 

كشف مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، عن العمل على كتابة الستراتيجية الوطنية العراقية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب

وقال مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي في كلمة له في اليوم الدولي لمنع التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العراق بمرجعيته الدينية العليا وحكومته الوطنية ومؤسساته الدستورية وعشائره الكريمة وابطال وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي والبيشمركة وجهاز مكافحة الإرهاب ، والفعاليات المجتمعية والمنظمات المدنية والعشائرية ، تمكنوا جميعا من دحر الإرهاب وسطروا الملاحم والبطولات لأجل الوئام المجتمعي والأمن المستدام".

وأضاف أن" العراق أصبح حكاية العالم بالتضحية والفداء والغيرة المتميزة والموقف الشعبي"، مبينا أن " إغاثة المتضررين في سوريا الشقيقة وتركيا الصديقة هو خير دليل على أن الشعب العراقي شعب معطاء".

وأشاد الأعرجي بـ"دور اللجنة الوطنية العليا التي تعمل بجهد لكتابة الستراتيجية الوطنية العراقية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب".

ولفت إلى أن " من يريد أن يكافح الإرهاب عليه أن يتوجه إلى العراق كما أن من يريد النظر للتنوع المجتمعي عليه زيارة العراق وشعبه الشجاع".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام