مستشار رئيس الوزراء: تجهيز مدارس المثنى بأكثر من (5500) رحلة مدرسية

محلي
  • 12-02-2023, 15:10
+A -A

بغداد – واع 

أعلن مستشار رئيس الوزراء خليل العطواني، اليوم الأحد، تجهيز مدارس محافظة المثنى بأكثر من (5500) رحلة مدرسية مزدوجة لسد الحاجة الفعلية في مدارسها.

وقال العطواني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تنفيذاً لتوجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وبالنظر للحاجة الفعلية التي تحتاجها مديرية التربية في محافظة المثنى، باشرنا اليوم بتجهيز مدارس المحافظة بأكثر من (5500) رحلة مدرسية مزدوجة لتغطية حاجتها الفعلية من الرحلات المدرسية وضمن المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء الخاصة بتجهيز المدارس".

وأضاف أنه "تم تجهيز مدارس المحافظة واقضيتها (السماوة، الرميثة، الخضر، الوركاء، والسلمان) فضلاً عن عدد من النواحي والأقضية الأخرى التابعة للمحافظة"، مؤكداً أن "هناك عدداً من الرحلات ستصل الى مدارس المحافظة في وقت قريب لمعالجة النقص الموجود".

وأوضح أن "الحاجة الفعلية التي  تحتاجها تربية محافظة المثنى أكثر (15) الف رحلة مدرسية مزدوجة"، مشيراً الى أن "البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء يؤكد دعم العملية التربوية والتعليمية والارتقاء بها، وتذليل المعوقات التي تواجهها وتحقيق السبل الكفيلة بنجاحها".

ولفت الى أن "هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء أعدت خطة وبرنامج تجهيز يغطي جميع المدارس وحسب حاجة مديريات التربية في بغداد والمحافظات كافة، وبإشراف ومتابعة وتوجيه من رئيس الوزراء".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام