البنك المركزي يكشف نتائج اجتماعه مع الفيدرالي والخزانة الأميركية

اقتصاد
  • 11-02-2023, 19:25
+A -A

بغداد- واع
كشف البنك المركزي العراقي، اليوم السبت، نتائج اجتماعه مع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي ووزارة الخزانة الأميركية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال البنك في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" وفد البنك المركزي العراقي اجتمع لساعات طويلة بكل من وفد البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي ووزارة الخزانة الأميركية في العاصمة واشنطن"، لافتا إلى، أن" الطرفين أبديا استعدادهما للعمل المشترك لمواجهة تحديات العمل بالمنصة الإلكترونية للحوالات والنقد".

وأضاف، أن" وفد البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي ووزارة الخزانة الأميركية ناقش عدداً من آليات الدعم والإسناد للبنك المركزي العراقي بما يعزز من قدراته على التعاطي بمرونة مع الأزمات خلال هذه المرحلة".

وأكد محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن إسماعيل" نية البنك إطلاق الحزمة الثانية من التسهيلات التي من شأنها تعزيز استقرار سعر الصرف".

فيما أشار البنك الفيدرالي الأميركي، بحسب البيان، إلى أن" إجراءات البنك المركزي العراقي تصب في الاتجاه الصحيح لبناء قطاع مصرفي رصين".
وبيّن مساعد نائب وزير الخزانة الأميركية" سبل الدعم الكامل لجهود حكومة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في الإصلاح الاقتصادي، واستعداد وزارة الخزانة الأميركية لتقديم الدعم المطلوب".
وتابع البيان، أن" المجتمعين استمعوا إلى عرض قدّمه محافظ البنك المركزي العراقي بشأن توجهات البنك في تحقيق أهم أهدافه لضمان الاستقرار العام في الأسعار، والخيارات والمقترحات في مجال تسريع وتوسيع وانسيابية عمل المنصة الإلكترونية للتحويل الخارجي".