وزير الصحة يعلن تسلّم مستشفيين جديدين في النصف الأول من العام الحالي

محلي
  • 9-02-2023, 12:56
+A -A

بغداد – واع – حسن الفواز

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الخميس، موعد دخول مستشفيين جديدين الخدمة، فيما أشار إلى أن بعض تعاقدات مشاريع مستشفيات بالدينار.

وقال الحسناوي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مشاريع المستشفيات لاتزال قائمة"، مبينا أن "مستشفيين جديدين سيدخلان الخدمة في النصف الأول من العام الحالي".

واضاف أن "نسب إنجاز مستشفى البصرة التعليمي ومستشفى ميسان التعليمي والمستشفيات الأخرى وصلت الى 90%‎، بعضها في الأقضية والأخرى بالمحافظات".

وتابع أن "هناك أولوية ضمن البرنامج الحكومي بشأن مشروع المستشفيات"، موضحا أن "لجنة الأمر الديواني 45 تتوالى متابعة مشاريع المستشفيات ضمن الموازنة الاتحادية أو تنمية الأقاليم، إضافة إلى  متابعتها للمستشفيات: الألماني والتركي والاسترالي بعد تذليل العقبات وحل المشاكل".

وذكر أن "عمل اللجنة ليس فقط للقضايا المتعلقة بالحكومة، بل انها تستضيف الشركات وتحل مشاكلها"، لافتاً الى أن "هناك مشاكل حول العقود فبعضها بالدولار والآخر بالدينار وهذا بحاجة إلى حل".

وبين أن "بعض المشاريع حصل فيها اندثار نتيجة الأمر الديواني 347 في عام 2014 والذي وقف بعض المستشفيات نتيجة الأزمة المالية والحرب مع داعش"، لافتا إلى أن "اللجنة بصدد حل هذه المشاكل وتذليلها".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام