هيئة الاستثمار: توجه لإعادة تفعيل استثمار بحيرة الرزازة لبناء مدينة حضرية

اقتصاد
  • 8-02-2023, 11:00
+A -A

بغداد ـ واع 
كشفت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الأربعاء، عن توجه لإعادة تفعيل استثمار بحيرة الرزازة بهدف بناء مدينة متكاملة الخدمات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس الهيئة حيدر محمد مكية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الهيئة والحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة، حريصة على إدامة التعاون البناء والمثمر والذي ينعكس ايجابيا على التنمية الاقتصادية التي تشهدها المحافظة كونها مركزا دينيا كبيرا".
وأضاف: "نعمل في الهيئة وفق ستراتيجية الاستثمار المستدام المبني على فكر ستراتيجي مدروس مستند إلى تخطيط وتصميم وإدارة متكاملة للجيل الحالي والقادم"، مؤكدا أنه "سيتم إعادة تفعيل استثمار بحيرة الرزازة لبناء مدينة حضرية متكاملة الخدمات تقدم خدماتها للسائحين والمواطن العراقي".
من جانبه ذكر محافظ كربلاء نصيف الخطابي، وفقا للبيان، ان "المحافظة جاذبة للاستثمار، نتيجة موقعها الديني والتجاري"، مبينا أن "عشرت الطلبات من الخارج للدخول بالعملية الاستثمارية في المحافظة".
ولفت، الى أن "المشاريع الاستثمارية في المحافظة وفرت آلاف فرص العمل للشباب من أبناء المحافظة ما أسهم في تحسين الواقع المعاشي والاقتصادي للمحافظة".
وتابع، أن "المحافظة، لديها أكثر من 22 مجمعا سكنيا بأسعار مختلفة، فضلا عن قدرة القطاع الزراعي على انتاج ملياري بيضة مائدة في السنة".