هيئة الإعلام والنزاهة يؤكدان ضرورة التوعية بخطر الفساد

محلي
  • 7-02-2023, 18:22
+A -A

بغداد – واع 
أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد و رئيسَ هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون، اليوم الثلاثاء، ضرورة التوعية بخطر الفساد. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 وقال بيان للهيئة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن" رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد التقى، رئيسَ هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون لبحث آليات التعاون والتكامل بالعمل في إطار توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني". 
وأضاف البيان، أنه" جرى خلال اللقاء الإشادة بدور الإعلام الإيجابي في مكافحة الفساد وفضح الفاسدين، وأهمية التعاون بين النزاهة وهيئة الإعلام والاتصالات في إنجاح المنهاج الحكومي لمكافحة الفساد". 
وأشار إلى أنه" تم بحث آليات تعاون هيئة الإعلام مع فرق التحقيق الميدانية لهيئة النزاهة في رصد الملفات المتعلقة بشبهات الفساد والتي يتم عرضها عبر وسائل الإعلام، وتسهيل التواصل مع مقدمي البرامج والقنوات واستحصال الصور والمستندات والأدلة التي يُمكنها أن تثبت تلك المزاعم والشبهات". 
وتابع البيان أن" اللقاء شهد التأكيد على أهمية نشر ثقافة النزاهة والشفافية، وضرورة التوعية بخطر الفساد والإبلاغ عنه، مع التحذير من استغلال وسائل الإعلام للابتزاز وإيراد الشبهات دون أدلة وإثباتات ووثائق".