وزير الإعمار يدعو الشركات الفرنسية إلى المشاركة بتنفيذ المشاريع الخدمية

محلي
  • 5-02-2023, 16:55
+A -A

بغداد- واع
دعا وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني، اليوم الأحد، الشركات الفرنسية الى المشاركة بتنفيذ المشاريع الخدمية في العراق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني، دعا الشركات الفرنسية الى المشاركة بتنفيذ المشاريع الخدمية في العراق أثناء استقباله السفير الفرنسي لدى بغداد اريك شوفالييه ، والمدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية في الشرق الاوسط ، كاثرين بونو ، بحضور المديرين العامين للتخطيط والمجاري في الوزارة".
وشدد الوزير بحسب البيان، على "أهمية تعميق العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين ،  لاسيما بعد الزيارة الأخيرة الناجحة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى باريس"، مضيفاً أن "لدى الوزارة العديد من المشاريع في مجالات الطرق والجسور ، والإسكان ، والماء ، والمجاري ، فضلاً عن مشاريع التصميم الأساسي للمدن".
من جانبه ، عبر السفير الفرنسي أثناء اللقاء عن "رغبة الشركات الفرنسية بتنفيذ المشاريع لاسيما في قطاع الماء ، وأيضاً دعم الوكالة الفرنسية للتنمية لتمويل المشاريع ، ومنها توسعة وتطوير شبكات المياه في الموصل، ومحطة معالجة المياه الثقيلة بالخالدية في محافظة الأنبار".