وزير الصناعة يصدر توجيهات تخص رواتب متقاعدي الوزارة وزيادة سماد اليوريا

محلي
  • 5-02-2023, 15:10
+A -A

بغداد – واع

أصدر وزير الصناعة خالد بتّال، اليوم الأحد، توجيهات تخص رواتب متقاعدي الوزارة وزيادة سماد اليوريا، فيما شدد على إعادة تشكيل مجالس إدارة الشركات التابعة للوزارة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "وزير الصناعة والمعادن خالد بتّال ترأسَ، اليوم، الاجتماع الدوري مع الكوادر المُتقدمة في مركز الوزارة لبحث عدد من الملفات التي تخُص عمل الوزارة وتشكيلاتها"، مبينة ان "الاجتماع تناول نقاشات ومُداولات مُفصلة حول مُستجدات بعض الملفات وإصدار التوجيهات اللازمة بصددها".

واضافت انه "تم مناقشة التحضيرات والتهيئة لإنعقاد اجتماعات الدورة ( 29 ) للجنة العراقية الأردنية المُشتركة خِلال هذا الأسبوع والصيغة النهائية لورقة العمل المُعَدّة لهذهِ الاجتماعات، ومُستجدات إجراءات مُراجعة عقود المُشاركة مع القطاع الخاص والتوجيه بالمُضيّ بهذهِ الإجراءات بما يخدم مصلحة الشركات ويُحقق الجدوى من إبرام هذهِ العقود، وعدد من الأمور التي تخُص الجانب الإداري ولجنة الإشراف والمُراقبة في الوزارة".

وشدد بتال "على تنفيذ توجيهاته السابقة بالإسراع في حسم ملف رواتب المُتقاعدين من مُوظفي شركات الوزارة كونها حق مشروع في ضوء حصول مُوافقة مجلس الوزراء على تمشية مُعاملات المُتقاعدين"، مؤكدا أن "تكون مجالس الإدارة بتشكيلة جديدة وفق معايير الكفاءة والخبرة وتنوع الإختصاصات لكي تأخُذ دورها في إتخاذ القرارات السليمة التي تصُب في خدمة عمل الشركة والنهوض بواقعها الصناعي والإنتاجي والتسويقي".

ووجه بضرورة زيادة عدد وجبات العمل للصعود بالطاقات الإنتاجية في الشركة العامة لصناعة الأسمدة الجنوبية بالبصرة، الى ( 1000 ) طن / يومياً"، موجها ايضا "بدراسة أهمية الشراكة من الناحية الفنية لإعادة تأهيل وتشغيل معمل أسمدة أبي الخصيب".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام