المرور العامة تصدر توضيحاً حول المشمولين بالغرامات على وقوف العجلات أمام المنازل

محلي
  • 4-02-2023, 22:03
+A -A

بغداد – واع – نصار الحاج
أكدت مديرية المرور العامة، تنفيذها حملات لمنع وقوف عجلات مراجعي المجمعات الطبية والتجارية أمام منازل المواطنين وفيما أوضحت المشمولين بالغرامات، دعت لإيقاف العجلات في الكراجات النظامية دون الإضرار بالصالح العام. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية، العميد زياد القيسي لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "بعض مراجعي المجمعات الطبية أو التجارية في مناطق الحارثية وشارع فلسطين والأعظمية بشارعي عمر بن عبد العزيز والمغرب والكرادة وشارع سلمان فائق وغيرها من المناطق يتركون عجلاتهم لعدة ساعات في الأزقة المجاورة أمام منازل المواطنين ويقيدون حركتهم ويمنعونهم من إخراج عجلاتهم".
وأضاف أن "قرار منع إيقاف السيارات أمام منازل المواطنين جاء بعد مناشدات كثيرة والمرور العامة تتعامل مع الموضوع بعد ورود شكوى ضد صاحب العجلة المتروكة وتفرض غرامة مالية عليه أو عبر قيام رجال المرور برصد العجلات المتوقفة والسؤال عن عائديتها وفي حال ثبوت إنها لا تعود لصاحب المنزل يتم تغريم صاحب العجلة ".
وتابع إن "الغرامة تفرض حسب المادة 25 ثالثاً/د من قانون المرور العامة رقم 8 لسنة 2019 على المخالف للتعليمات لذلك نهيب بأصحاب العجلات وضعها في الكراجات النظامية القريبة من تلك المجمعات لتجنب المساءلة القانونية والمديرية نفذت حملات في الشهرين الآخيرين حدت كثيراً من هذه الظاهرة".