التجارة: حملة دعم المواد الغذائية خفضت الأسعار وسنضيف 3 مواد جديدة

محلي
  • 4-02-2023, 19:19
+A -A

بغداد - واع - حسن الفواز
أكدت وزارة التجارة، اليوم السبت، أن حملة ضخ المواد الغذائية المدعومة في الأسواق أسهمت بانخفاض الأسعار والحفاظ على استقرار السوق، فيما كشفت عن عزمها إضافة 3 مواد جديدة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، إحدى شركات وزارة التجارة، لمى الموسوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" الحملة التي انطلقت منذ قرابة الأسبوعين، وأعلن عنها اليوم إعلامياً بشكل رسمي، تضمنت إضافة بعض المواد الغذائية الأساسية هي الطحين والحليب وبيض المائدة ولحوم الدجاج من خلال ضخ كميات كبيرة منها إلى الأسواق المحلية بأسعار تنافسية مقارنة بالأسعار الحالية في الأسواق، لغرض المحافظة على أسعارها، ومنها بيض المائدة والدجاج والحليب والطحين".
وأضافت الموسوي، أنه" خلال الأسبوعين المقبلين سيتم إضافة الأسماك واللحوم والأجبان".
ولفتت إلى، أن" المبادرة الأكبر ضمن الحملة كانت لشركة العويس (الشركة المجهزة للسلة الغذائية)، إضافة إلى مشاركات من قبل بعض الشركات مثل شركة عطاء الغد وشركة الخضراء".
وأكدت، أن" هذه الحملات انعكست بشكل إيجابي على انخفاض أسعار المواد في الأسواق وساهمت بشكل كبير في المحافظة على أسعار السوق".
وأكد وزير التجارة أثير الغريري، اليوم السبت، أن" المخازن ممتلئة بالمواد الغذائية المدعومة وسيتم ضخ كميات أكبر في الأيام المقبلة".
وقال الغريري، لوكالة الأنباء العراقية (واع):" نطلق الحملة الكبرى لضخ مواد بيض المائدة والحليب والدجاج والطحين في الأسواق، بحسب توجيه رئيس مجلس الوزراء، وسيتم في الأسابيع المقبلة ضخ كميات أكبر بهدف خلق التوازن في السوق، وتنوع الموارد بأرقى النوعيات".
وأضاف، أن" الحملة تضمنت انطلاق أكثر من شاحنة محملة بعشرات آلاف الأطنان كبداية"، مؤكداً، أن" المخازن ممتلئة، والدخول للسوق سيكون بحسب مؤشرات الأسعار، بهدف دعم القطاع الخاص، وليس منافسته".
ولفت إلى، أن" هذه المواد مدعومة بهدف خلق التوازن في السوق، وهي تختلف عن البطاقة التموينية أو السلة الغذائية التي تمثل دعم الدولة المستمر بأسعار رمزية تصل بنسب وكميات محدودة".
وفي مؤتمر صحفي بمخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في بغداد، حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع) قال الغريري: إن" عدداً كبيراً من الشاحنات والقوافل محملة بمواد بيض المائدة والحليب والدجاج والطحين انطلقت إلى منافذها التسويقية في بغداد والمحافظات للبيع بأسعار مخفضة عن السوق المحلية"، لافتاً إلى، أن" الوزارة ستوفر في الأيام القليلة المقبلة اللحوم والأسماك ومواد أخرى بأسعار مخفضة".