الإطاحة بعنصرين إرهابيين في صلاح الدين وتفكيك عصابة للتزوير ببغداد

أمن
  • 2-02-2023, 10:30
+A -A

بغداد-واع
أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، الإطاحة بعنصرين إرهابيين في صلاح الدين وتفكيك عصابة للتزوير ببغداد.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مفارز مديرية استخبارات وأمن صلاح الدين التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع وبالتنسيق مع مفارز الأمن الوطني واللواء الخامس والثلاثين - الحشد الشعبي، تمكنت من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهم الإرهاب وذلك من خلال تواجدهما في قضاء تكريت، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق المادة (1/4) إرهاب"، مبينة أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وإحالتهما على القضاء".
وأضافت أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية ذاتها تمكنت أيضا من تفكيك عصابة مختصة بالتزوير والقبض على اثنين منهم ضمن العاصمة بغداد"، مبينة أن "هؤلاء كانوا يقومون بتزوير الكتب الخاصة بالوزارات والمستمسكات الرسمية بالإضافة إلى صناعة الاختام المزورة داخل أحد المطابع ببغداد".
وأكدت أن "عملية القبض عليهما تمت بالجرم المشهود"، لافتا إلى أنه "ضبطت كتب واختام مزورة وأجهزة أخرى تستخدم في عملية التزوير بحوزتهما".
وتابعت، أن "ذلك جاء بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة بالتنسيق مع قوة أمنية مشتركة"، موضحة انه "تم تسليم المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة أصولياً".