اجتماع عراقي – سعودي يبحث تهيئة متطلبات زيادة أعداد المعتمرين عبر منفذ عرعر

محلي
  • 1-02-2023, 16:44
+A -A

بغداد – واع 
أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، عن عقد اجتماع عراقي – سعودي لبحث تهيئة متطلبات زيادة أعداد المعتمرين عبر منفذ عرعر. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال بيان للهيئة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي شارك في الاجتماع المشترك الذي عقد بين الجانبين العراقي والسعودي في منفذ جديدة عرعر، من أجل تبادل المعلومات والتهيؤ لإنجاز المستلزمات الخاصة بدخول المعتمرين والحجاج لاسيما بعد الاتفاق الأخير بين الدولتين على زيادة أعداد المعتمرين الى ما يقارب (4000 إلى 5000) معتمر باليوم الواحد". 
وأضاف البيان، أن" الاجتماع حضره من الجانب العراقي كل من رئيس هيئة الحج والعمرة ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن الاتحادي و قائد قوات حرس الحدود و قائد عمليات كربلاء ومحافظي كربلاء المقدسة والأنبار ومدير عام الجوازات والسفر والحدود ومديرين عامين من وزارة النقل ومدير منفذ عرعر الحدودي ومدير مركز الجمرك وممثلي الأجهزة الأمنية". 
وأشار إلى، أنه" تم عقد اجتماع أولي داخل المنفذ العراقي بين الأجهزة الحكومية العاملة بالمنفذ وبحضور الوفد المذكور أعلاه من أجل التكامل ومعالجة الثغرات كافة وإيجاد الحلول المناسبة"، مبينا، أنه" تم الانتقال إلى الجانب السعودي وعقد اجتماع مشترك مع وفد المملكة العربية السعودية برئاسة وزير الحج والعمرة السعودي ورئيس هيئة الحج والعمرة العراقي الشيخ سامي المسعودي". 
وتابع البيان، أنه" تم الاتفاق على جمع المعلومات عن الأعداد المطلوب تفويجها من المعتمرين العراقيين وإمكانية استيعاب منفذ جديدة عرعر هذه الأعداد وكذلك زيادة عملية التبادل التجاري بين البلدين".