رئيس الجمهورية يؤكد أهمية إعادة النظر بأعداد أعضاء مجالس المحافظات

سياسية
  • 1-02-2023, 15:18
+A -A

بغداد – واع

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أهمية إعادة النظر بأعداد أعضاء مجالس المحافظات، فيما وجّه بإنشاء صندوق لشكاوى المواطنين خاص برئاسة الجمهورية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، أمين عام اللجنة التنسيقية العليا لشؤون المحافظات في مجلس الوزراء أحمد الفتلاوي".

وأكد الرئيس على "ضرورة الزيارات الميدانية للمحافظات للوقوف على حجم المشاكل والتحديات التي تواجه المواطنين والعمل على تذليلها"، مشيراً إلى "وجوب دعم المحافظات وموازناتها والخدمات المقدمة لأهاليها، وضرورة تفعيل نصوص الدستور والقوانين في ما يتعلق باللامركزية الإدارية ونقل الصلاحيات إلى المحافظات بما يساعد في مكافحة الفساد والقضاء عليه والارتقاء بالمستوى العام للمحافظات".

وشدد على "أهمية إعادة النظر بأعداد أعضاء مجالس المحافظات في مشروع قانون تعديل قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم"، لافتاً إلى "اهمية معالجة صرف الأموال المخصصة للمحافظات للنهوض بواقعها العمراني والخدمي، إضافة إلى إنشاء مدن جديدة متكاملة في الخدمات المقدمة والبنى التحتية".

وتابع أن "الاستقرار الأمني والسياسي سيساعد في فتح الآفاق أمام الاستثمار"، لافتا الى "أهمية تطوير هذه الفرص للنهوض بواقع البلاد وتأمين الرفاه والاستقرار لأبناء الشعب".

ووجه رشيد "بإنشاء صندوق لشكاوى المواطنين خاص برئاسة الجمهورية".

بدوره أشار الفتلاوي إلى أن "اللجنة ستؤدي دورا تنسيقياً مع رئاسة الجمهورية من خلال الاطلاع على تقارير كل محافظة بشكل متكامل"، مؤكداً "حرص الحكومة على تفعيل تخصيصات البترودولار ودفعها إلى المحافظات بشكل مباشر، كما تم إنشاء صندوق تنمية العراق وصندوق إعمار المحافظات الأشد فقراً".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام