الأمانة العامة توضح تفاصيل طريق (الدورة - اليوسفية)

محلي
  • 1-02-2023, 11:03
+A -A

بغداد - واع

أوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، تفاصيل طريق (الدورة - اليوسفية)، فيما أشارت إلى أن هذا الطريق سيسهم بمعالجة الاختناقات المرورية ببغداد.

 وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مشروع طريق (الدورة - اليوسفية) الذي افتتحه رئيس مجلس الوزراء اليوم، يعد من أهم المشاريع الحيوية والستراتيجية، وهو أحد المشاريع الخاصة بمعالجة الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد"، مبيناً أن "الطريق يربط خط سريع الدورة بالطريق الدولي رقم (1) باتجاه المحافظات الجنوبية والفرات الأوسط".

وأضاف مجيد، أن "هذا الطريق سيسهم في فكِّ الاختناقات المرورية ضمن الدورة وعلوة الرشيد باتجاه مدخل بغداد الجنوبي في منطقة اليوسفية ذهاباً وإياباً، كما سيسهم في سهولة وانسيابية حركة العجلات الداخلة والمغادرة لمدينة بغداد، باتجاه محافظات الفرات الأوسط والجنوب، وبالعكس".

ولفت إلى، أن "الطريق يبلغ طوله 14.5 كم، ويحتوي على أربعة ممرات، اثنان منها رئيسان بعرض 15.5 م واثنان خدميان بعرض 9م، وتتوسط الطريق جزرة وسطية بعرض 10 م، إضافة إلى جسرين في الأعلى وستة جسور في الأسفل"، مشيراً إلى أن "الطريق يحتوي ايضاً ضمن تقاطع بغداد الجنوبي، مجسرين بطول 545 م و 818 م، يتفرع منهما مقتربات بأربعة مسارات".

وأكد أن "الطريق تم تأثيثه وتخطيطه مع وجود سياج أمني على طول الطريق من الجانبين"، لافتاً إلى أن "الطريق، نفذته شركتا آشور وحمورابي العائدتان إلى وزارة الإعمار والاسكان، إضافة إلى شركة من القطاع الخاص، حيث بذلت وزارة الإعمار والإسكان جهداً استثنائيا خلال مراحل العمل وسرعة الإنجاز".

وتابع أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أسهمت بحل جميع التعارضات مع وزارات الكهرباء والنقل والموارد المائية، إضافة إلى الجهات القطاعية الأخرى بوقت استثنائي، من أجل إنهاء المشروع".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام