رئيس الوزراء: برنامجنا الحكومي يتضمن انشاء طرق وجسور ببغداد والمحافظات

سياسية
  • 1-02-2023, 09:49
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن البرنامج الحكومي يتضمن إنشاء طرق وجسور ببغداد والمحافظات، مشيراً إلى أن الحكومة أعطت لوزارة الإعمار التخصيصات المطلوبة لمعالجة ما تسمى "طرق الموت".

وقال السوداني في تصريح لعدد من وسائل الإعلام بينها وكالة الأنباء العراقية (واع)، انه "تم اليوم افتتاح طريق الدورة – اليوسفية السريع، بعدما كان هذا المشروع من المشاريع المتلكئة، لكن بجهود الوزارة والجهات الساندة تم إنجاز هذا العمل بالشكل المطلوب"، مبيناً، أن "هذا الطريق سوف يسهم بشكل قطعي في تخفيف الزخم المروري".

وأضاف أن "البرنامج الحكومي في حكومتنا يشمل ضمن محور الخدمات إنشاء طرق ومجسرات وجسور في بغداد لمعالجة الزخم المروري"، مشيراً، إلى أنه "ستتم المباشرة بتأهيل ما تسمى بطرق الموت من خلال إعداد خطط على مستوى المحافظات".

وتابع، أن "الحكومة منحت التخصيصات المالية المطلوبة لوزارة الإعمار والإسكان ومنحت الصلاحيات وستباشر بالإعلان عن أهم المشاريع المهمة لفك الازدحام".

وبشأن التجاوز على الأراضي الزراعية، أكد رئيس الوزراء، أن "هناك تجاوزاً واضحاً على الأراضي الزراعية التي هي ملك للدولة"، لافتاً إلى، أنه "سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية على المتجاوزين".