"مرايا" و"آدم" فلمان يعالجان ظاهرة المخدرات

ثقافة وفن
  • 31-01-2023, 23:16
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة
عرض في اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين، اليوم الثلاثاء، فلما "مرايا" و"آدم" اللذان تطرقا لظاهرة المخدرات وطرق معالجتها من تأليف صباح رحيمة وإخراج رائد الغريب.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الفنان صباح الموسوي الذي أدار جلسة اتحاد الإذاعيين والتلفزينيين، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "حققت الأفلام القصيرة المنتجة في محافظات العراق حضوراً عالمياً، وقد أحرزت من جوائز مهمة"، مؤكداً أنه "على الرغم من كونهم يعملون تحت خط الفقر، لا جهة حكومية أو أهلية ترعاهم".
وأضاف، أن "أفلام عراقية تعرض عالمياً وتحصد جوائز، ونحن لم نرها"، لافتاً إلى "أن أي نشاط يجب أن يكون له مردود ثقافي؛ فالفيلم خطاب ذو رسالة تحمل معنى".
وتابع، "نحن في زمن السرعة التي يناسبها الفيلم القصير، إنه رياضة للعوالم الإنسانية واستجلاء عاطفي للمتلقي، وهو سيد الإبهار، في هذه المرحلة المحكومة بالحوار القصير".
من جهته قال المخرج المسرحي صباح رحيمة: "غير مطلوب من الشباب إخراج احترافيين لكن كتبت لهم باحترافية، بالمقابل هم أجادوا تجسيد الرؤى المتضمنة في السيناريو".
من جانبه قال المخرج رائد الغريب: "لديه 8 أفلام منها: (آدم) و(نور) اللذين شاركت بهما في مهرجانات عالمية، مشيراً إلى أنهم: "يعانون من مضايقات أمنية إلى حد إكتمل الفيلم وأصبح جاهزاً للعرض والموافقات لم تأتِ".
وتابع، "أستعد لإخراج فلم "هذيان" تأليف صباح رحيمة، وهو من نوع الأكشن".