رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة معالجة المشاكل الاقتصادية والمالية الراهنة

سياسية
  • 31-01-2023, 13:09
+A -A

بغداد- واع

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ،اليوم الثلاثاء، ضرورة الاهتمام بملف النازحين وإنهاء معاناتهم.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع): إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، عضو مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين وأمين عام حزب الجماهير الوطنية أحمد الجبوري والوفد المرافق له"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات على الساحتين السياسية والاقتصادية والتركيز على أهمية تطوير النظام الديمقراطي في البلاد".

وشدد رئيس الجمهورية بحسب البيان، على "ضرورة توحيد الصفوف وتقريب وجهات النظر بين الأطراف والعمل على معالجة المشاكل الاقتصادية والمالية والسياسية الراهنة وبما يؤمن الاستقرار لحياة المواطنين وأعمالهم".

وأوضح أنه "لاحظ تأييداً من قبل المجتمع الدولي للتطورات الإيجابية الحاصلة في العراق على المستويات الأمنية والاقتصادية وتشكيل الحكومة الجديدة"، مشيراً الى "الرغبة التي أبداها العديد من الدول لتوطيد التعاون وتطوير آليات العمل مع العراق وبما يخدم المصالح العليا المشتركة".

ولفت الى "ضرورة الاهتمام بملف النازحين وإنهاء معاناتهم بالسرعة الممكنة من خلال تعضيد التعاون مع الأمم المتحدة والجهات ذات العلاقة لإعمار المناطق المتضررة وتأهيلها بشكل كامل لإعادة النازحين إليها"، مؤكداً "عدم قبوله بأي تقصير تجاه المحافظات".

وتابع البيان، أنه "جرى خلال اللقاء أيضاً بحث مجمل الأوضاع في محافظة صلاح الدين على المستويات الأمنية والخدمية والإدارية".

وأشار رئيس الجمهورية الى "أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة وبذل أقصى الجهود لجانب البناء والإعمار والنهوض بواقعها الصناعي والزراعي والتعليمي والصحي من أجل تقديم أفضل الخدمات إلى أهالي صلاح الدين وبما يحقق الرفاه والازدهار لهم".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام