برئاسة الحلبوسي.. بدء اجتماع تشاوري للاتحاد البرلماني العربي

سياسية
  • 26-01-2023, 20:46
+A -A

بغداد- واع 
بدأ الاجتماع التشاوري للمجموعة العربية للاتحاد البرلماني العربي، اليوم الخميس، برئاسة رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الاجتماع التشاوري للمجموعة العربية للاتحاد البرلماني العربي، بدأ برئاسة محمد الحلبوسي".
وأشار إلى أن "الاجتماع يعقد على هامش أعمال الدورة السابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي".
وأكد الحلبوسي خلال ترؤسه الاجتماع، أن" الاجتماع التشاوري يعقد لمواصلة مسار التعاون والتنسيق بين البرلمانات والمجالس التشريعية العربية انطلاقا من أهمية العمل البرلماني العربي المشترك في المحافل الإقليمية والدولية، والسعي الدائم لوضع الرؤى الموحدة بشأن مختلف القضايا المرتبطة بالمستجدات الراهنة، بما يسهم في تجاوز التحديات التي تواجه المنطقة والعالم".
وأضاف، أن" اجتماعنا اليوم، يأتي لبحث توحيد المواقف ووجهات النظر فيما يخص الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماعات الدورة السابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي".
ولفت إلى أن" منطقتنا العربية والعالم أجمع يمر بمرحلة دقيقة تشهد فيها تحديات وأزمات غير مسبوقة الأمر الذي يستلزم تكاتف الجميع وتضافر الجهود فيما بيننا، انطلاقا من المسؤولية التي حملتها الشعوب لبرلماناتنا".