الفنان بكر نايف: (فيتامين) عمل مسرحي جديد للطفل

ثقافة وفن
  • 24-01-2023, 13:10
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة
شارك المخرج والمؤلف الفنان بكر نايف في مهرجانات عديدة لمسرح الطفل في المغرب وتونس وسلطنة عمان وفرنسا، حاصلاً على جوائز وشهادات تقديرية، كما أنه معد برامج وله مسلسلات تلفزيونية وأفلام قصيرة ناجحة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ويستعد نايف لعرض عمل مسرحي جديد للطفل بعنوان (فيتامين)، من تأليفه وإخراجه وبمشاركة نجوم كبار، كما أنه يحاول عودة المسرح الجماهيري للواجهة بعد سبات طويل بسبب عوامل عدة. 
وقال الفنان بكر نايف لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "النقاشات مستمرة مع فرق وشخصيات معينة بشأن عودة المسرح الجماهيري"، مؤكداً أن "التحضيرات مازالت مستمرة".
وأضاف: "تجاربي في المسرح الشعبي كثيرة، لكن هذه التجربة أريدها أن تكون مختلفة، خاصة وأن الجمهور ابتعد عن المسرح لأسباب يعرفها الجميع، منها الظروف السياسية العامة، وتسلل الطارئين الذين شغلوا المسارح الشعبية بعروض هابطة".
ولفت إلى أن "هنالك عملاً مسرحياً للأطفال بعنوان (فيتامين) ما زلت أتمرن عليه الآن، وهو من تأليفي وإخراجي وإنتاج دائرة السينما والمسرح وتمثيل إحسان دعدوش ورزاق أحمد وياس خضير وعدي الكرخي وكيان العزاوي وهيلين نجم ومهدي".
وعن أعماله أوضح: "أخرجت سبع أغاني للفنانين نور الزين (على كل حال) وكرار صلاح، ونور حلمي، وعلي الغالي، لكن شعرت أن أجواء الغناء بعيدة عني فتوقف".
وتابع: "أقدم الآن برنامج (ترانزيت) لإذاعة مودك، ً لأني مولع بعالم الإذاعة وبصدد كتابة مسلسل إذاعي".
وأشار: "قمت بتحويل نصوص لبنانية الى اللهجة العراقية، منها: أم بديل، وبنات صالح، ومسلسل أصيل، الذي سيشارك في الموسم الرمضاني المقبل، إضافة إلى كتابة برنامج كوميدي بالاشتراك مع المؤلف حسين النجار وتمثيل الفنانين إحسان دعدوش وزهور علاء وعلي جابر وإياد راضي وسعد خليفة وسولاف جليل".