وزير التعليم يتسلم رسمياً مشروع الجامعة البريطانية في العراق

محلي
  • 24-01-2023, 12:54
+A -A

بغداد-واع
تسلم وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي ،اليوم الثلاثاء، مشروع الجامعة البريطانية ،فيما اكد دعمه إنشاء الجامعات الأجنبية الرصينة في العراق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي استقبل وفداً رسمياً من مجلس الأعمال العراقي البريطاني (IBBC) برئاسة البارونة ايما نيكلسون وضم عدداً من الأكاديميين وخبراء التعليم في الجامعات البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني".
وأوعز وزير التعليم" بتشكيل لجنة وزارية عليا لتنظيم الإجراءات وترتيب ملفها على وفق المتطلبات القانونية والعلمية"، مؤكدا دعمه إنشاء الجامعات الأجنبية الرصينة في العراق ولاسيما الأوربية منها، لافتا "في الوقت نفسه إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تستند الى سياسة الانفتاح العالمي في مجالات التعليم الجامعي بما يحقق أهداف ومتطلبات التنمية المستدامة في العراق".
بدوره أوضح وفد مجلس الأعمال العراقي البريطاني (IBBC) "التزامه وإسهامه بتطوير الجانب التعليمي وتحقيق الإضافات النوعية المناسبة للبيئة التعليمية في العراق، مشيرين "في الوقت نفسه الى أن مشروع الجامعة البريطانية يتضمن اعتماد مسار بولونيا على صعيد المناهج الدراسية والنظام التعليمي الذي يتناسب والجامعات العراقية التي خطت خطوات إيجابية في استيفاء المتطلبات العالمية".