إيناس طالب: فوز العراق بكأس الخليج فرحة كبرى

ثقافة وفن
  • 21-01-2023, 13:18
+A -A

بغداد - واع - فاطمة رحمة
أبدت الفنانة إيناس طالب، سعادتها بالمشاركة في أوبريت افتتاح خليجي 25، وقالت طالب لوكالة الأنباء العراقية (واع): "الحمد لله الذي وفقني في أن أكون على قدر المسؤولية، تكاملاً مع ما أثبته المنتخب الوطني من أنه بحجم محبة العراقيين وثقتهم به وتحقيقه لكأس البطولة" مؤكدةً: "إن هذه البطولة بداية الارتقاء الى مستويات أعلى في الرياضة وعموم البنية الحضارية للعراق خاصة وأن فوز العراق بكأس الخليج تحول الى فرحة كبرى".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأضافت: "تواجدت في مسقط رأسي البصرة، أثناء التحضيرات فتلقيت طلباً رسمياً بدعم البطولة بفيديوهات، الى جانب مشاهير آخرين، ثم دعيت للمشاركة في أوبريت الافتتاح بتبليغ رسمي من اتحاد كرة القدم ومحافظة البصرة، بهذه الشخصيات والوجوه التي شاهدها الجمهور الخليجي، وهي أسماء محددة من قبل الشركة المنظمة للحفل، وفق معايير خامة الصوت والإطلالة والشكل وتاريخ الفنان المشارك".
وتابعت: "بدأنا التدريبات منذ شهر، وفاجأنا الجميع يوم الافتتاح.. والحمد لله توفقنا في إطلاق رسائل جمال وحب وسلام وأمان, من خلال حفل الافتتاح وعموم خليجي 25 الذي شكل امتداداً لموروثنا الحضاري الذي يستلهم منه الراهن معطيات المستقبل".
وأفادت الفنانة طالب: "كتب الأوبريت وأشرف عليه الشاعر حازم جابر، وكانت أغنية حسام الرسام، المركزية في الافتتاح تضافراً مع رحمة رياض ومحمود تركي" منوهة: "كل يعبر بطريقته، لكننا إلتقينا داخل الأوبريت على حب العراق وفرحة الشعب ودعم المنتخب".
وواصلت: "بكيت طويلاً أثناء تسجيل المقاطع التي أديتها؛ لأن حازم جابر، كتبها بإحساس عالٍ؛ فهو منتمٍ الى أرض العراق، وما زالت (دهلة) العمارة تنبض في قصائده"، متابعة: "جهدنا وجد أصداءه في الإعلام العربي، ما جعل عودة دورة الخليج الى العراق بعد عقود مدوية".
وأشارت: "كسبنا الناس بعفوية أدائنا، وهذا كافٍ لأن الشارع هو المجس الصافي والمقياس الصادق والمؤشر الدقيق" مبينة: "وجودي في البصرة خلال التدريبات أجمل أيام حياتي".