هشام الذهبي: تفاجأت بمتحف الشبكة وسنفتتح خمسة فروع للبيت العراقي للإبداع

ثقافة وفن
  • 17-01-2023, 10:21
+A -A

بغداد-واع-أحمد سميسم 
زار مدير البيت العراقي للإبداع، الناشط هشام الذهبي، برفقة أولاده متحف شبكة الإعلام العراقي في بغداد بدعوة رسمية من رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم، وتجول الذهبي بأروقة المتحف وأبدى إعجابه الكبير بما يضم المتحف من أجهزة نادرة استخدمت في عمل الإعلام العراقي قديماً.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الذهبي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع): إن " زيارتي الى متحف شبكة الإعلام العراقي برفقة أولادي في البيت العراقي للإبداع تركت أثراً إيجابياً في نفوسنا، وتفاجأت وانبهرت بهذا المكان الرائع الذي يؤرشف لتاريخ التلفزيون العراقي وأصالته".
وأضاف أن "الأطفال كانوا سعداء كونهم اطلعوا على أجهزة إعلامية نادرة في متحف شبكة الإعلام العراقي لم يسبق التعرف عليها من قبل من كاميرات وأجهزة تلفزيونية وإذاعية وصحف ومجلات، وأقدم شكري وامتناني الى الدكتور نبيل على جاسم على دعوته الأنيقة، كما أسجل شكري الى مديرة المتحف مينا الحلو على جهودها في إدارة المتحف".
وأشار الذهبي إلى أن "المعوقات التي تقف أمام استمرار عمله في المجال الإنساني تتلخص في عدم توفر دور كافية تستوعب إيواء الأطفال المشردين، وعدم إيجاد آلية مناسبة لانتشال الأطفال من مخاطر الشارع، فضلاً عن صعوبة الحصول على المستمسكات الرسمية المتعلقة بالأطفال، وكذلك عدم تشريع قانون لحماية الطفولة حتى الآن الذي يعد من أكبر المعوقات التي تواجه عمله". 
وأوضح "بأن العمل التطوعي يحتاج الى دعم حكومي لديمومة وانتشار المبادرات الإنسانية في المجتمع"، لافتاً إلى أنه "سيتم افتتاح خمسة فروع جديدة تابعة إلى البيت العراقي للإبداع في خمس محافظات مختلفة هي: البصرة، والكوت، والحلة، وتكريت، والموصل".
وأعرب الذهبي عن "أمنيته التي يسعى الى تحقيقها في انشاء 18 فرعاً للبيت العراقي للإبداع في كل محافظة عراقية لتقدم الخدمات والنشاطات الإنسانية كلاً حسب محافظتها".