هيئة المنافذ الحدودية تبحث أربعة ملفات بينها خليجي 25

محلي
  • 29-12-2022, 12:59
+A -A

بغداد ـ واع 
بحثت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، أربعة ملفات بينها خليجي 25.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للمنافذ الحدودية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس هيئة المنافذ اللواء عمر عدنان الوائلي ترأس اجتماع مجلس الهيئة بحضور اعضائها كافة"، مشيراً إلى أن "الاجتماع، ناقش جدول الأعمال الذي تضمن العديد من الفقرات التي تعمل على تصويب واقع عمل المنافذ الحدودية والارتقاء بها نحو الأفضل والحفاظ على الوتيرة التصاعدية في الأداء والعمل على زيادة النجاحات المتحققة من قبل كافة الدوائر العاملة خلال العام الحالي".
وأوضح، أن الوائلي، ألقى كلمة عامة شملت مراجعة أبرز القرارات التي اتخذت في العام 2022 والتأكيد على طرح مواضيع مستقبلية في العام 2023 لإكمال مسيرة تصحيح المسار ووضع خطط ومنهاج عمل مدروس من أجل الوصول للأهداف المرجوة".
وأشار، إلى أن "المواضيع التي تمت مناقشتها تضمنت آلية تنفيذ المنهاج الوزاري والتأكيد على الالتزام بكافة بنودها ذات الصله بعمل المنافذ الحدودية والدوائر العامله وكذلك متابعة قرارت مجلس الوزراء وضمان تنفيذها ومتابعتها"، موضحاً أن "مجلس الهيئة قرر تأجيل التصويت على مقترح الشركة العامة للنقل البري المتعلق بأنشاء ساحة التبادل التجاري في منفذ زرباطية الحدودي لحين عقد اجتماع مع الجانب الإيراني نهاية الشهر المقبل لحسم موضوع نقل الساحات إلى العراق".
وأكد الاجتماع، على "تقديم الدعم الكامل لضمان نجاح بطولة خليجي 25، والعمل على أحكام السيطرة على دخول العجلات والباصات وتسجيل تفاصيلها والتاكيد على عمليات التفتيش لمنع عمليات التهريب من خلال تعزيز موجود الدوائر العاملة للمحافظة على انسيابية دخول الجماهير".
ونوه بأنه "عرض التوصيات المصادق عليها من قبل دولة رئيس الوزراء في ما يخص مديرية حماية وامن المطارات بكافة بنوده والمتمثلة بتعزيز المنافذ بـ30 ضابط وكذلك اجراءات مهمة تخص سلطة الطيران".
ولفت البيان، الى انه "الاجتماع أكد على ضرورة توجيه الدوائر العامله بتكثيف عمليات التفتيش والبحث والمراقبة لمنع دخول اي مواد ممنوعه من الاستيراد لحماية المنتج المحلي وكذلك متابعة عمل مفارز k9 الخاصة بكشف المخدرات لمنع دخول وخروج هذه الآفة من وإلى البلد كما تم  توجيه كافة أعضاء المجلس بتقديم دراسات ومقترحات في مطلع العام القادم لتكون المنطلق الاساسي لرفع مستوى الأداء وتحقيق الإصلاح ومحاربة الفساد بكافة أشكاله".