عبدالله يدعو لإعادة النظر بالسياسة المالية لمنع ارتفاع سعر الدولار

اقتصاد
  • 28-12-2022, 17:44
+A -A

بغداد – واع
دعا نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخةوان عبدالله أحمد، اليوم الأربعاء، إلى إعادة النظر في السياسة المالية لمنع ارتفاع سعر صرف الدولار.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مكتبه الإعلامي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخەوان عبدالله أحمد دعا مجلس الوزراء في الحكومة الاتحادية ووزارة المالية والبنك المركزي العراقي إلى إعادة النظر في السياسة المالية واتخاذ الإجراءات والقرارات السليمة والزيادة في فتح منافذ بيع العملة الأجنبية في المصارف وبالسعر الحكومي، من أجل منع ارتفاع سعر الصرف للدولار الأميركي، والذي أثر سلباً في الآونة الأخيرة على الأسواق والسلع الغذائية الأساسية مما أثقل كاهل المواطن". 
وأشار عبد الله إلى" ضرورة تنفيذ سياسات مالية احترازية للمحافظة على أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، وتعزيز الطلب على العملة الوطنية من خلال استمرار إنفاق الدولة على مشاريع البنى التحتية والتسارع لمعدلات النمو الاقتصادي والزيادة في الطلب الداخلي". 
وشدد عبد الله على" ضرورة عدم تمكين الذين يتحكمون في الأسواق السوداء للاستفادة من اضطرابات سعر الصرف، وتطويق الممارسات النقدية الخاطئة التي تضر بالاقتصاد والحركة التجارية في عموم البلاد".