وزير العدل يؤكد العمل على تأهيل المودعات وإعادتهن للمجتمع كعناصر إيجابية

محلي
  • 28-12-2022, 17:22
+A -A

بغداد – واع
أكد وزير العدل خالد شواني، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تعمل على حماية حقوق المودعات الأحداث الإناث في مدارس التأهيل التابعة لدائرة إصلاح الأحداث من أجل تأهيلهن وفق البرامج الإصلاحية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "شواني حضر المعرض السنوي لمهارات المودعات في مدرسة تأهيل الأحداث الإناث ببغداد، وأكد، أن الوزارة تعمل على حماية حقوق المودعات الأحداث الإناث في مدارس التأهيل التابعة لدائرة إصلاح الأحداث من أجل تأهيلهن وفق البرامج الإصلاحية وإعادتهن إلى المجتمع من جديد كعناصر إيجابية".
 وأضاف، "شخّصنا الخلل في عمل الدوائر الإصلاحية، وبدأنا بالإجراءات اللازمة لإصلاح هذا الملف بدعم من رئيس الوزراء، وهناك جوانب مشرقة لا بد من إظهارها للرأي العام"، مبينا، أن "جزءاً من الجوانب المشرقة، هي إصرار العديد من النزلاء، وخصوصاً الإناث على إكمال دراستهن وتعلم المهن المختلفة، وإصرارهن على العمل من أجل بناء مستقبلهن بأيديهن، فهنّ أمانة بأعناقنا وسنحافظ عليهن".
وأشار إلى أن "وزارة العدل قدمت التسهيلات الممكنة لفتح آفاق جديدة للمودعات الإناث اللواتي اضطرتهن الظروف إلى دخول السجن، ومنها التنسيق لإكمال الدراسة وتعليمهن المهارات التي تؤهلهن للعمل بعد انقضاء مدة المحكومية".
وشهدت الاحتفالية التي حضرها وكيل الوزارة الأقدم زياد خليفة التميمي ومدير عام دائرة إصلاح الأحداث كامل أمين، فقرات عديدة تنوعت بين إلقاء القصائد وتقديم مشاهد مسرحية ومعرض للوحات، فيما تفقد وزير العدل القاعات السجنية، للاطلاع على ظروف المودعات ومدى ملاءمة القاعات لمعايير حقوق الإنسان، كما التقى بالموظفين في أقسام وشعب المدرسة، وأمر بتكريم عدد منهم لتميزهم في إنجاز العمل وفقاً لنص البيان.