رئيس الجمهورية يؤكد أهمية الارتقاء بالمستوى العلمي للجامعات كونها أولوية قصوى

سياسية
  • 28-12-2022, 13:20
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أهمية الارتقاء بالمستوى العلمي للجامعات كونها أولوية قصوى.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أجرى اليوم زيارة إلى جامعة الموصل، وكان على رأس مستقبليه رئيس الجامعة قصي كمال الدين الأحمدي وأعضاء مجلس الجامعة وعمداء كلياتها ومدراء أقسام الرئاسة فيها والكادر التدريسي"، مبيناً أن "الرئيس قام بزيارة المكتبة المركزية في جامعة الموصل والتي تعد من المكتبات العريقة وتضم أكثر من مليون كتاباً ومصدراً علمياً وأدبياً، واهدى مجموعة من الكتب إلى المكتبة، كما اطلع على متحف داخل المكتبة ضم آثار الدمار الذي خلفته عصابات داعش على بعض الكتب والمخطوطات إضافة إلى أعمال للطلبة بمختلف الاختصاصات".

وأضاف أن "رئيس الجمهورية استمع إلى شروح حول اوضاع الجامعة وكلياتها وعملها والخدمات المقدمة لطلبتها، فضلاً عن المتطلبات اللازمة للنهوض بواقعها لاسيما على مستوى تحديث بناياتها وتأهيلها بالشكل اللازم، حيث عبّر عن دعمه الكامل لتوفير جميع انواع مستلزمات تطوير المستوى العلمي والاكاديمي للجامعة".

وتابع أن "الرئيس خلال وجوده في الجامعة تبادل الحديث مع عدد من الطلبة حول واقعهم ومتطلبات علمية تسهم في التميز الإكاديمي والتعليمي، واستمع إلى آرائهم حول عدد من القضايا المتعلقة بدراستهم ومستقبلهم".

وأشار الرئيس خلال اللقاء بحسب البيان، إلى أن "الموصل هي بيت لكل العراقيين وتجمع كل مكوناته"، معرباً عن سعادته بزيارتها.

وأشاد "بعراقة جامعة الموصل ودورها المتميز في تنمية المجتمع ورفد البلاد بالكفاءات في مختلف المجالات منذ تأسيسها في ستينيات القرن الماضي ولغاية اللحظة"، عادّاً إياها "جامعة متميزة على المستوى المحلي والدولي، أسوة بتميز الجامعات العراقية الأخرى".

وأكد، أن "الارتقاء بالمستوى العلمي للجامعات يعتبر من الأولويات القصوى للدولة لتأهيل كوادر متمكنة في اختصاصاتها وبكفاءة تسهم من خلالها في تنمية المجتمع معرفياً واقتصادياً واجتماعياً".

وتطرق رئيس الجمهورية في سياق حديثه، الى "موضوع مشروع سد الموصل كونه من أهم المشاريع في العراق والشرق الأوسط وماله من تأثير على الواقع الزراعي والمعيشي في العراق"، موضحاً أن "وزير الموارد المائية يولي هذا السد اهتماماً خاصاً".

من جانبه عبر رئيس الجامعة قصي كمال الدين الأحمدي، عن سعادة الجامعة بملاكاتها واكاديمييها وطلبتها بالزيارة التي وصفها بالأولى التي يقوم بها رئيس جمهورية للجامعة منذ تأسيسها.