الأنواء: تراجع جديد بدرجات الحرارة في مناطق بالبلاد خلال يومين

محلي
  • 27-12-2022, 21:34
+A -A

بغداد -واع- امنه السلامي
رجحت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، حدوث تراجع جديد بدرجات الحرارة  في مناطق بالبلاد خلال اليومين المقبلين نتيجة تساقط الثلوج المستمر على الحدود مع إيران، مؤكدة في الوقت نفسه عدم إصدارها أي تقرير حتى اللحظة عن حدوث عواصف ثلجية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير إعلام هيئة الأنواء الجوية عامر الجابري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مناطق إيران الحدودية مع العراق تشهد تساقطاً مستمراً للثلوج وخاصة (إيلام وهمدان) ما سيكون لها انعكاس على الحالة الجوية في بعض المناطق العراقية خلال اليومين المقبلين مؤدية لتراجع بدرجات الحرارة"، مبيناً أن "المناطق الشمالية في العراق تتأثر في بعض الأحيان عندما تكون هناك موجات برد قادمة من إيران وتركيا".
وأضاف الجابري، أن "هيئة الأنواء الجوية تصدر على الدوام تقارير متى ما كان هناك تغيرات مناخية أو منخفضات أو عواصف ثلجية متى ما ظهرت الحاجة لذلك والانخفاض بدرجات الحرارة في بعض الأحيان تفرضه التغيرات المناخية".
وأكد أنه "لا يوجد أي تقرير صادر من قسم التنبؤ الجوي يحذر من عواصف ثلجية في البلاد لغاية اللحظة"، لافتاً إلى أن "تساقط الأمطار الذي تشهده البلاد في الأيام الأخيرة يمهد لتراجع درجات الحرارة خاصة في المناطق الغربية أو المناطق المفتوحة".
وأشار إلى أن "الأمطار ستستمر هذا الموسم بحسب توقعاتنا الحالية وخاصة في المناطق الغربية والوسطى ما بين خفيفة إلى متوسطة الشدة"، لافتاً إلى أن "كمية الأمطار ارتفعت الى مستوى جيد جدا نتيجة السيول وشدة وغزارة الأمطار".