هيئة الإعلام والاتصالات ترصد 17 نوعاً للجريمة المنظمة بالعراق

محلي
  • 26-12-2022, 21:48
+A -A

بغداد - واع - نصار الحاج
أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الاثنين، رصد 17 نوعاً للجريمة المنظمة في العراق، فيما أكدت اعتماد تجارب دولية وإقليمية للتعامل مع هذه الجرائم والحد من آثارها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس الهيئة، علي المؤيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هيئة الإعلام والاتصالات، رصدت 17 نوعاً للجريمة المنظمة عن طريق استغلال شبكات التواصل الاجتماعي للإيقاع بالضحايا في العراق"، مؤكداً، أن "الهيئة ترصد باستمرار عمل مواقع التواصل الاجتماعي والثغرات والأخطاء التنظيمية التي تستغلها الجماعات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة".

وأضاف المؤيد، أن "أنواع الجرائم المسجلة التي تستغلها هذه العصابات توزعت بين ترويج وبيع المخدرات والإتجار بالبشر وبيع السلاح والتنمر والابتزاز الإلكتروني ونشر الكراهية في المجتمع، فضلاً عن غيرها من الجرائم الإلكترونية".

ولفت إلى أن "الهيئة تعتمد عدداً من التجارب الدولية والإقليمية للتعامل مع هذه الجرائم والحد من آثارها السلبية، كما أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي استجابت لمخاطبات الهيئة ولكن ليس بالمستوى المطلوب".
وأشار إلى أن "أزمة الثغرات والخروقات في مواقع التواصل الاجتماعي أزمة مستحدثة تعاني منها جميع الدول، ومازالت المعالجات مستمرة على مستوى محلي و دولي موسع، والعراق ليس بمعزل عن هذه الأزمات والمعالجات"، مؤكداً، أن "الهيئة تسعى إلى إيجاد بيئة آمنة لجميع المواطنين".