السوداني: مشروع ميناء الفاو سيترتب عليه نقلة نوعية في اقتصاد العراق

سياسية
  • 26-12-2022, 21:04
+A -A

بغداد – واع
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان مشروع ميناء الفاو سيترتب عليه نقلة نوعية في اقتصاد العراق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى، اليوم، زيارة تفقّدية إلى مشروع ميناء الفاو الكبير بمحافظة البصرة، برفقة وزير النقل ومحافظ البصرة ووكيل وزارة التخطيط والمدير العام للموانئ العراقية".
وأضاف، أن "السوداني اطّلع على أماكن العمل متابعاً سير التنفيذ، كما التقى بالمهندسين المقيمين في المشروع، واستمع الى إيجاز إجمالي عن مستويات الإنجاز في الجوانب الفنية والإنشائية"، مشيرا الى انه "تفقد موقع عمليات الصبّ وتثبيت الركائز في أرصفة الميناء، واطّلع على تفاصيل سير العمل عبر ما قدّمه المهندسون المشرفون في الموقع".
وشدد السوداني "على أهمية المشروع من الناحية الاستراتيجية للعراق والمنطقة"، لافتا الى أن "زيارته تؤكد وضع الميناء وإتمامه على رأس أولويات البرنامج الحكومي".
وأكد السوداني أن "الحكومة تضع كل الإمكانيات من أجل استكمال المشروع ضمن المدّة الزمنية المخطط لها، ووفق المواصفة التي حددتها الجهة الاستشارية".
وأوضح أن "مشروع ميناء الفاو سيترتب عليه نقلة نوعية في اقتصاد العراق، لذلك فإن الحكومة حريصة على تذليل كلّ المعوّقات"، مؤكداً أن جميع الجهات، بما فيها وزارة النقل والمحافظة، تعمل بمثابرة لإنجاحه".
وأشار رئيس مجلس الوزراء للمشاريع المكملة، وفي مقدمتها مشروع القناة الجافّة، لافتا الى انه "سيحقق المنفعة الاقتصادية ودراسة الجدوى المتوخّاة من مشروع ميناء الفاو الكبير".