السوداني يعلن افتتاح 64 مدرسة في عموم البصرة

سياسية
  • 26-12-2022, 13:47
+A -A

بغداد- واع 

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، عن افتتاح 64 مدرسة في عموم محافظة البصرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح مدرسة الذهب الأسود الابتدائية للبنات في محافظة البصرة"، مبينا انه "افتتح ايضا 64 مبنى مدرسياً في عموم المحافظة، خلال حفل أقيم اليوم بديوان مجلس محافظة البصرة، حضره وزير التربية والمحافظ".

وأضاف البيان، أن "المدارس الـ 64 توزعت بين مناطق البصرة المختلفة، حصة المركز منها 18 مدرسة، وتوزعت بقية الأبنية المدرسية بين شمال البصرة بواقع 25 مدرسة، وقضاء الزبير غرب البصرة 12 مدرسة، وكانت حصة قضاء شط العرب شرق المحافظة 6 مدارس، وحصة قضاء أبي الخصيب جنوب البصرة 3 مدارس".

وأكد السوداني خلال حفل الافتتاح "حرص الحكومة على إيلاء الملف التربوي الأهمية القصوى، وخصوصاً ما يتعلق بالإسراع في تنفيذ الأبنية المدرسية"، موضحاً أن "افتتاح هذا العدد اليوم من المدارس في المحافظة وبمواصفات عالية، سيسهم في إنهاء معاناة طلبتنا الاعزاء".

ولفت الى أن "العام المقبل سيشهد إتمام تنفيذ أعداد أخرى من المدارس، بما يسهم في تطوير المسار التربوي وتأمين أهم أركانه الأساسية المتمثلة بالأبنية المدرسية".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام