وزيرة الرياضة الفرنسية: احتفال بعض لاعبي الأرجنتين كان غير لائق

رياضة
  • 23-12-2022, 20:37
+A -A

بغداد – واع 
اعتبرت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا، اليوم الجمعة، أن سلوك بعض اللاعبين الأرجنتينيين بعد الفوز بكأس العالم كان "غير لائق" و"سوقي".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الوزيرة لإذاعة "أر تي أل" الفرنسية إنه "بقدر ما عرف فريقنا الفرنسي كيف يخسر ببراعة، فإن الطريقة التي تصرف بها ا الفريق الأرجنتيني بعد الفوز لم تكن جديرة بالمباراة التي شاهدناها".
وخصّت أوديا-كاستيرا بالذكر الحارس الأرجنتيني مارتينيز الذي شوهد في موكب الاحتفال في بوينوس آيرس وهو يحمل دمية ووجهها مغطى بصورة لمبابي.
وسجّل مبابي ثلاثية في المباراة النهائية التي عادت فيها فرنسا من التأخر مرتين، قبل أن تخسر بركلات الترجيح، وسجّل فيها مبابي ركلته الافتتاحية في مواجهة مارتينيز.
وقالت الوزير الفرنسية "أجده مثيراً للشفقة، إنه فعل سوقي، وغير لائق، ولا يرقى إلى مستوى المناسبة". 
وأضافت، أن "إيميليانو مارتينيز هذا، لا يميّز نفسه، بل هو مثير للشفقة".
وأعربت عن سعادتها لأن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت كتب إلى نظيره الأرجنتيني يشكو من "تجاوزات معيبة" في الاحتفالات.
كما أعلن الاتحاد الفرنسي أنه يعتزم تقديم شكاوى ضد المشجعين الفرنسيين الذين نشروا تعليقات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما أهدر كينغسلي كومان وأوريليان تشواميني ركلتين ترجيحيتين، فيما أهدر راندال كولو مواني فرصة في الأنفاس الأخيرة من الوقت الإضافي.