وزير العمل يعلن تعديل نسبة محافظة كربلاء المقدسة من الشمول بالحماية الاجتماعية

محلي
  • 15-12-2022, 19:53
+A -A

كربلاء - واع - عباس الرحيمي
أعلن وزير العمل أحمد الاسدي، اليوم الخميس، تعديل نسبة محافظة كربلاء المقدسة من الشمول بالحماية الاجتماعية، فيما أكد أن عشرات الآلاف ممن يتسلمون رواتبها غير مستحقين، مشيراً إلى وجود حراك للتدقيق والتحقيق بهذا الشأن.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الاسدي أثناء زيارته محافظة كربلاء المقدسة، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مسألة توسعة شمول مستحقي الحماية الإجتماعية تبدأ بتقاطع البيانات للأسماء المشمولة برواتب الحماية"، مبينا أن "عشرات الآلاف من الأسماء لا تستحق تلك الرواتب لأن بعضهم يتقاضى رواتب من جهات حكومية أخرى أو يعمل في القطاع الخاص ولديه دخل شهري".
وأشار، إلى أن "التدقيق والتحقيق بهذا الشأن مازال مستمراً"، موضحا، أن "إحصائية الوافدين والمقيمين في محافظة كربلاء المقدسة تعتبر مختلفة عما معلن من قبل وزارة التخطيط لذا تم الإيعاز إلى المحافظة بتعديل هذه النسب".
وتابع، "الأسابيع المقبلة ستتضمن معالجة مسألة نسب عدد سكان المحافظة وسيتم الأخذ بالحسبان شمول المستحقين لرواتب الحماية الاجتماعية".
وأضاف، أن "مسألة التدقيق وتقاطع البيانات لاتقتصر على محافظة كربلاء فقط، إذ هناك اختلافات في نسب عدد السكان في معظم المحافظات بين نقص أو زيادة".