أمانة بغداد ووزارة الكهرباء تبحثان تنفيذ مشاريع حيوية في العاصمة

محلي
  • 14-12-2022, 17:22
+A -A

بغداد – واع 
ناقش أمين بغداد عمار موسى مع وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الأربعاء، تنفيذ مشاريع حيوية في العاصمة. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال بيان للأمانة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" أمين بغداد عمار موسى بحث مع وزير الكهرباء زياد علي فاضل التعاون المشترك وإعداد محضر عمل مشترك وتنفيذ مشاريع حيوية لخدمة العاصمة بغداد خلال اجتماع مشترك عقد بمقر أمانة بغداد حضره كذلك وكيلا أمانة بغداد للشؤون الفنية والإدارية والكادر الفني المتقدم لأمانة بغداد ووزارة الكهرباء، ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء لإبداء التعاون بين الوزارات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".
وشدد الأمين وفقا للبيان على أن "يكون العمل وفق الفريق الواحد لخدمة العاصمة بغداد"، مثمناً دور وتعاون وزارة الكهرباء مع أمانة بغداد وتقديم الدعم من خلال تهيئة خطوط الطاقة المستثناة من القطع المبرمج لمشاريع الماء والصرف الصحي.
وطالب أمين بغداد بحسب البيان وزير الكهرباء باستثناء عدد من محطات الصرف الصحي ضمن قاطعي بلديتي الشعب و الأعظمية من القطع المبرمج وتنفيذ أعمال الإنارة للشوارع الرئيسة التي تم تطويرها من قبل أمانة بغداد وكذلك إنارة مشروع قناة الجيش".
ودعا أمين بغداد وزارة الكهرباء للتنسيق المشترك وتزويد أمانة بغداد بخطط مشاريع مد خطوط الطاقة الكهربائية الإرضية والتعاون من أجل إزالة مخلفات تلك المشاريع وصيانة أضرار الطرق العامة".
وأبدى" الأمين تعاونه مع وزير الكهرباء في تخصيص قطع أراض لنصب عدد من محطات الطاقة الكهربائية في العاصمة بغداد بما يحقق متطلبات أهالي العاصمة وحاجة المناطق للطاقة الكهربائية استعداداً لموسم الصيف المقبل".
 وأعرب أمين بغداد عن شكره لوزارة الكهرباء في ابدائها التعاون المستمر مع أمانة بغداد بما يحقق الخدمة العامة والعمل على إعداد محضر مشترك يتضمن آلية عمل سريعة جداً تأتي بثمارها خلال عام 2023 .