بارزاني: ثمة أجواء إيجابية بين أربيل وبغداد لحل المشاكل العالقة

سياسية
  • 14-12-2022, 16:35
+A -A

بغداد- واع
أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، وجود أجواء إيجابية إزاء حل المشاكل بين الإقليم والحكومة الاتحادية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لحكومة إقليم كردستان في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "بارزاني استقبل اليوم، السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون، وشهد اللقاء، بحث آخر المستجدات والتطورات في العراق والمنطقة، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وبريطانيا".
وأكد الجانبان بحسب البيان، على "أهمية حل المشاكل العالقة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية على أساس الدستور والمنهاج الوزاري للحكومة الجديدة".
وأشار رئيس الحكومة إلى "وجود أجواء إيجابية إزاء حل المشاكل بين الجانبين، وعبّر عن أمله بأن تكون الموافقة على إرسال جزء من حصة الإقليم لشهري تشرين الثاني وكانون الأول، خطوة نحو التوصل إلى اتفاق بشأن حل المشاكل المتعلقة بالموازنة والنفط والغاز والمناطق المتنازع عليها والقضايا الأخرى".
وبين المكتب الإعلامي أن "الاجتماع تطرق إلى الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة في الإقليم، ولا سيّما التحول الإلكتروني في الخدمات العامة، وتصدير منتجات إقليم كردستان المحلية إلى الأسواق البريطانية والأوروبية عموماً".
وأضاف، أنه "جرى في اللقاء، التأكيد على أهمية حماية أمن إقليم كردستان واستقراره وتنفيذ اتفاق سنجار بما يضمن تطبيع الأوضاع في المنطقة".