إشادة فنية وثقافية بمعرض العراق الدولي للكتاب

ثقافة وفن
  • 14-12-2022, 15:25
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة

أشاد مثقفون وأكاديميون، بمعرض العراق الدولي للكتاب المقام على أرض معرض بغداد الدولي، بمشاركة 23 داراً للنشر من 20 دولة عربية وأجنبية.

وقال الأكاديمي في جامعة واسط سعد محمد لوكالة الأنباء العراقية (واع): "جئت متابعاً لمستجدات الكتب، من خلال المعرض الذي حمل إلى أكاديميي ومثقفي العراق مؤلفات كنا نترقبها، فجاءت هي بنفسها إلينا"، مؤكداً أن "المعرض مشرق بحركة الناس من أساتذة وطلبتهم وفئات اجتماعية متنوعة، إذ إن إقبال العراقيين على القراءة يبهج النفس".

فيما أوضحت الفنانة التشكيلية في معهد الفنون الجميلة منى مرعي، أن "المعرض أغنى إهتماماتنا كأساتذة ومكننا من توجيه طلبتنا إلى حسن اختيار ما ينفع إختصاصهم كرسامين في المستقبل"، لافتة: "إنني بحثت عن الكتب المنهجية التي أحتاجها في عملي، كأستاذة فن ووجدت معظمها".

فيما ذكرت زهراء مهند إحدى الزائرات للمعرض أن "المعارض والمهرجانات الثقافية تجمع طبقات وشرائح المجتمع كافة، ولهذا وجدت في معرض العراق الدولي للكتاب، فئات عمرية متنوعة، تنسجم في السعي للحصول على الفائدة المعرفية"، داعية إلى "تخفيض خاص للطلبة ومحدودي الدخل ليتمكنوا من إقتناء ما يحتاجون إليه من مصادر".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام