وزير النفط: بيع المنتجات خارج الضوابط يضر بالاقتصاد الوطني

اقتصاد
  • 7-12-2022, 17:24
+A -A

بغداد – و اع 
أكد نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، أن بيع المنتجات خارج الضوابط يضر بالاقتصاد الوطني، فيما دعا إلى التنسيق مع القوات الأمنية للحد من التجاوزات على الأنابيب والمنشآت.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال عبد الغني خلال استقباله مدير عام شرطة الطاقة اللواء الركن ظافر نظمي جمال في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" مهمة حماية الثروة النفطية مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجهات المعنية والمواطن ايضاً، مبينا، أن" وزارة النفط هي وزارة فنية مهمتها تعظيم وإدامة الإنتاج الوطني وزيادة الإيرادات المالية لدعم خزينة الدولة". 
 وأضاف، أن" مسؤولية حماية الثروة النفطية هي من مهام القوات والجهات الأمنية، ومنها شرطة الطاقة، مؤكدا، أن" الوزارة قد قدمت الدعم المادي والمعنوي لهذه القوات وشكلت غرف العمليات والتنسيق المشتركة من أجل تنفيذ مهامها بصورة جيدة". 
وأشار الى ضرورة تحمل كل جهة لمسؤوليتها، وعدم السماح لكل من تسول نفسه التجاوز على الثروة الوطنية"، مشددا على ضرورة التنسيق بين القوات الأمنية وشرطة الطاقة ووزارة النفط لحماية الثروة الوطنية للحد من عمليات التجاوزات على الانابيب والمنشآت النفطية ، ومنع وإيقاف نقل وبيع وتداول المنتجات النفطية خارج الضوابط والتعليمات، لأنها تضر بالاقتصاد الوطني والصالح العام". 
من جهته، أثنى مدير عام شرطة الطاقة اللواء الركن ظافر نظمي جمال على جهود وزارة النفط في دعم شرطة الطاقة ،والتعاون والتنسيق المشترك خدمة للصالح العام".