هيئة الاستثمار تعلن الاتفاق مع هانوا الكورية على حل الإشكالات حول مشروع بسماية

اقتصاد
  • 7-12-2022, 17:13
+A -A

بغداد - واع
أعلنت هيئة الاستثمار، اليوم الأربعاء، الاتفاق مع هانوا الكورية على حل الإشكالات المتعلقة بمشروع بسماية السكني.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال بيان صادر عن الهيئة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) إن " الهيئة الوطنية للاستثمار عقدت اجتماعاً مشتركاً بحضور رئيس الهيئة سالار محمد وأعضاء لجنة الاستثمار والتنمية النيابية مع الجانب الكوري ممثلاً بمدير شركة هانوا والوفد المرافق له بحضور السفير الكوري الجنوبي في بغداد".
وأضاف البيان، أن "رئيس الهيئة رحبت بعودة التباحث بما يصب في مصلحة المشروع واستكماله ولا يتسبب بالضرر لأي من الطرفين" ، معربا عن اهتمام الحكومة وإشرافها المباشر على تفاصيل المشروع ورغبتها بتجاوز الخلاف بين الطرفين .
وتابع البيان أن "أعضاء اللجنة النيابية أطلعوا خلال الاجتماع على التفاصيل المالية والقانونية والفنية للمشروع والنقاط الخلافية بين الطرفين ، مؤكدين دعمهم المتواصل لأي جهد يصب في عودة هذا المشروع الحيوي والمهم الذي يخدم الاقتصاد العراقي ويسهم بتلبية جزء من الحاجة المتزايدة من الوحدات السكنية ".
وشهد اللقاء بحسب البيان أجواء إيجابية واتفاقا أوليا على حل الإشكالات القائمة والتوصل لحلول قريبة جدا لعودة عمل المشروع وإجراء التسويات اللازمة وفقاً للبيان.
وكان الجانب الكوري قدم عرضا تفصيليا يتضمن مقترحات لعودة العمل بالمشروع وفق مراحل وآليات فنية وقانونية ستجري دراستها من قبل الجانب العراقي تمهيدا لاستئناف العمل بالمشروع .