وزير الثقافة الإيراني: رؤية السوداني تتحلى بالشجاعة لمواجهة الفساد

سياسية
  • 5-12-2022, 15:53
+A -A

بغداد ـ واع – وسام الملا

أكد وزير الاثار والسياحة الإيراني عزت الله ضرغامي، اليوم الاثنين، أن رؤية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بامكانها التحلي بالشجاعة المطلوبة لمواجهة الفساد.

وقال ضرغامي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "منتدى الحضارات العريقة بدورته السادسة أتاح فرصة للقاء برئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأوضح، أن "السوداني شخصية تهتم بالدفاع عن حقوق الإنسان وحريات الرأي ومواجهة الفكر المتطرف"، مشيرا الى ان "رؤيته بإمكانها التحلي بالشجاعة المطلوبة لمواجهة الفساد". 

وأضاف ان" إيران والعراق كلاهما بلدان عريقان ولهما تاريخ طويل، والحضارات الجديدة تبنى على أساس الحضارات العريقة"، منوها بن "النجاح بالتعريف بالحضارة القديمة بامكانه بناء جسور التواصل بين البلدين بشكل أفضل".

وتابع، ان "تاريخ العالم ينقسم إلى ما قبل الإسلام وما بعد الإسلام وإيران والعراق يضمان آثار مهمة لتلك الحقبتين، ولابد للشباب التعرف على الخلفية الحضارية وتكوين التواصل الأقوى فيما بينهم".

وبحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الآثار والسياحة الإيراني عزت الله ضرغامي، في وقت سابق من اليوم الاثنين، تنسيق العمل بمجال السياحة الدينية وتقديم التسهيلات المتبادلة للمواطنين من كلا البلدين.

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام