الفنان كاظم القريشي: المشاهد العراقي شغوف بالإنتاج الفني المحلي

ثقافة وفن
  • 3-12-2022, 16:57
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
بغداد – واع – فاطمة رحمة
أكد الفنان كاظم القريشي، اليوم السبت، أن انتشار الفنان العراقي عربياً رهين بانتشار الأعمال العراقية التلفزيونية.
وقال القريشي لوكالة الأنباء العراقية (واع) في حديثة عن مسيرته، "تأملت مواطئ أقدامي خطوة بخطوة وأنا أقتحم طريق الفن"، مؤكداً، "حاولت أن أفهم منهج العمل واستعدادات القائمين على الإنتاج التلفزيوني، وقطاعات العرض من جمهور المشاهدين".
وأضاف، أن "المشاهد العراقي شغوف بأي عمل محلي؛ ويريد أن يرى فناً وطنياً، إذ هو يفتقد كل إنتاج محلي وغير مستورد حتى في الشؤون الثقافية".
وأشار القريشي الى ان "انتشار الفنان العراقي عربياً، رهين بانتشار الأعمال العراقية التلفزيونية التي هي غير موجودة أساساً"، منوها أن "تجربته مع الفن المصري تكللت بنجاح رائع".
ولفت القريشي في حديثه عن أبرز أعماله أنه "أعاد إحياء شخصية أبو طبر للأجيال التي لم تعش تفاصيل تلك الشخصية مطلع السبعينيات"، منوها، انه "درس شخصية أبي طبر كما وصفتها مدونات المرحلة، وجسد ما قرأه بحرفية.، ولقي العمل نجاحا لدى المشاهدين العراقيين وحقق أصداء عربية طيبة".
وتابع ، "ظهرتُ في مسرحية "ما كو مثلنا"، بشخصية استهلاكية في ظل توقف الإنتاج الفني تلفزيونياً ومسرحياً، وان توقف الإنتاج الفني أضر بالفنان العراقي كثيراً"، مؤكدا أن "من الغريب أن يتوقف الإنتاج في مرحلة انفتاح إعلامي على البث الفضائي".
والفنان كاظم لازم القريشي حاصلا على شهادة البكالوريوس في مجال المسرح من كلية الفنون بجامعة بغداد، وله عشرات الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية داخل وخارج العراق.