الفريق الخدمي يحدد خارطة أعماله هذا الأسبوع ويعلن التوجه لمحافظتين جديدتين

محلي
  • 3-12-2022, 17:08
+A -A


 

بغداد – واع

حدد فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم السبت، أبرز المشاريع المتلكئة التي يعتزم التحرك لإكمالها، وفيما كشف خارطة أعماله في المناطق المحرومة هذا الأسبوع، أعلن عزمه بتوسيع أعماله  في محافظتي ذي قار وميسان، مؤكداً، أن دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني كان له الأثر المباشر بتذليل جميع العقبات وتسريع نسب الإنجاز.

وقال عضو الفريق مدير الهندسة العسكرية في هيئة الحشد الشعبي أبو علي الكوفي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الفريق افتتح 20 مشروعاً منذ موعد انطلاق أعماله في الخامس من تشرين الثاني الماضي والعمل يعزز بإضافة جهد هندسي وخدمي من عدة مؤسسات حكومية ووزارات كالدفاع والموارد المائية والبلديات ".

وأضاف، أن "السقف الزمني لإنجاز المشاريع العشرين سيتراوح ما بين الربيع إلى الصيف المقبل وهنالك توسعا مستمرا، وحالياً هناك توجه لتوسيع الأعمال في منطقة الثعالبة"، لافتا إلى أن "الفريق الخدمي يستعد خلال الأسبوع الحالي للمباشرة بإكساء منطقة البساتين في الشعب وكذلك الشوارع الرئيسة في دوانم الشعلة وكذلك منطقة المصطفى ومن ثم إجراء عملية إكساء طريق بطول 3 كم يربط سبع قصور بالحميدية".

وأشار إلى أن "الفريق وصل إلى نسبة 95% من الإنجاز ببعض المناطق والأخرى تتواصل فيها الأعمال وتتراوح نسب الإنجاز ما بين 40-50%"، مشيراً إلى أن "التوسع السريع بالأعمال يأتي بفضل التنسيق العالي بين الجهات المشاركة في الفريق الخدمي والتعاون الكبير من الأهالي وخاصة فيما يتعلق برفع التجاوزات".

وأكد، أن "دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني كبير لأعمال الفريق الخدمي وفي كل لقاء واجتماع يوجه برفع كل العقبات القانونية والإدارية واللوجستية والمالية ما سمح برفع وتيرة الأعمال ونسب الإنجاز"، لافتاً إلى أن "الفريق يعمل على مدى 12 ساعة يومياً في المناطق المحرومة".

ولفت إلى أن "الأمر الديواني 286 أتاح الصيغ القانونية التي تسمح بتقديم الخدمات في المناطق الزراعية والعشوائية وسمح للأجهزة الخدمية بتوفير خدمات المياه والمجاري والكهرباء والإكساء وتأهيل المدارس ودعمها بالرحلات المدرسية فضلاً عن دعم المؤسسات الصحية".

وحول أبرز المشاريع المتلكئة التي يعتزم الفريق الدخول فيها أوضح الكوفي أن "الفريق الخدمي يعتزم إكمال مشروع ملعب التاجي والطريق الحلقي الرابع المحيط ببغداد وأيضاً المساهمة في تبطين مشاريع الإرواء وإعادة تأهيل العديد من مشاريع الصرف الصحي في العاصمة".

وكشف عن عزم الفريق عقد اجتماع الاثنين المقبل لتعزيز الجهد الخدمي في محافظة الديوانية ومن ثم التوجه لمحافظتين جديدتين هما ذي قار وميسان.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام