التربية ترجح موعداً أولياً لامتحانات نصف السنة

محلي
  • 2-12-2022, 14:41
+A -A

بغداد - واع - محمد الطالبي
أوضحت وزارة التربية، اليوم الجمعة، بشأن تقويم وموعد امتحانات نصف السنة في المدارس. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "لا يوجد حتى الآن تقويم وموعد رسمي لامتحانات نصف السنة، لكنها ستكون كالمعتاد في نهاية شهر كانون الثاني من العام المقبل".
وأضاف فاروق، أنه "بعد الاستقرار الأمني الذي حدث في كثير من المحافظات التي لم تكن مستقرة وشهدت نزوحاً مثل محافظات (الأنبار، صلاح الدين، نينوى، وحتى كركوك)، عادت الكثير من العائلات إلى مناطقها في هذه المحافظات".
ولفت إلى أن "الوزارة حالياً بصدد إعادة ترتيب الأوراق الخاصة في ممثلياتها بالاعتماد على نسبة الطلبة والتلاميذ مع الملاكات التدريسية وأعداد المدارس"، مؤكداً أنه "لا يوجد نقص أو قلة في المدارس، لاسيما بعد أن قلت أعداد الطلبة نتيجة الاستقرار الأمني وعودتهم إلى مناطقهم".
وأمس الخميس، أوضحت وزارة التربية، بشأن ممثلياتها في إقليم كردستان، فيما ردَّت على الأنباء المتداولة بشأن نيّة غلقها بالكامل. 
وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هناك حديثاً يشاع حول نيّة وزارة التربية العمل على غلق الممثليات في إقليم كردستان، بعد عودة الأمن والاستقرار في كثير من المحافظات التي شهدت نزوحاً إلى الإقليم، منها المحافظات: (صلاح الدين، كركوك، نينوى، والأنبار)، وعليه تودُّ الوزارة أن توضح أنه لا وجود لنيّة غلق الممثليات بالكامل".
وأضاف فاروق، أن "الوزارة فتحت ممثليات في الإقليم من أجل الطلبة النازحين، ولكن بعد عودة الاستقرار إلى المحافظات المحررة، عاد الكثير من الطلبة إلى مناطق سكناهم الأصلية".
ولفت إلى أن "وزارة التربية بحاجة اليوم، إلى ترتيب أوراقها في ما يخص أعداد الطلبة في الممثلية وأعداد المدارس وكذلك الملاكات التدريسية، بشكل يتناسب طردياً مع المتطلبات والاحتياجات في الممثليات، وليس غلقاً للممثليات بشكل تام".