تربية كركوك: تخصيص 28 مليار دينار لإنشاء أبنية مدرسية بالمحافظة

محلي
  • 1-12-2022, 19:35
+A -A

كركوك – واع- مهدي الربحاوي 
كشفت مديرية الأبنية المدرسية في محافظة كركوك، اليوم الخميس، عن المبلغ المخصص للأبنية المدرسية ضمن قانون الدعم الطارئ ، فيما أكدت تسجيل أعلى معدل للطلبة في المدارس للعام الجاري.  

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير الأبنية المدرسية في كركوك ايهان أنور شكور لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" خطة الأبنية المدرسية في كركوك تضمنت 60 مشروعا موزعة بين مركز المدينة والأقضية والنواحي، فضلا عن خطة مديرية التربية والتي تضمنت مشاريع مدارس أخرى". 
وأضاف، أن" المبلغ المخصص للأبنية المدرسية بلغ أكثر من 28 مليار دينار عراقي، فيما تم تخصيص مبلغ أكثر من 750 مليون دينار عراقي لمديرية التربية"، مؤكدا أن" المبالغ المخصصة ضمن قانون الدعم الطارئ ستحل جزءا من الاختناقات في دوام المدارس التي تعاني من الدوام الثلاثي والثنائي". 
 وتابع، أن "عدد التلاميذ الجدد الذين تم تسجيلهم في محافظة كركوك للعام الدراسي الحالي بلغ أكثر من 32 ألف تلميذ وهو أعلى معدل تشهده تربية كركوك". 
وزاد، أن" تربية كركوك استطاعت منذ عام 2003 ولغاية أيلول الماضي بناء 812 مدرسة مختلفة الصفوف ومدارس رياض الأطفال، إلا أن ذلك لم يسد حاجة المحافظة التي تعاني نقصا في عدد المدارس لاسيما في القرى والأرياف المتوزعة في الأقضية والنواحي".