الزراعة تحدد الاختصاصات المشمولة بالدرجات الوظيفية الجديدة وآلية اختيار المتقدمين

محلي
  • 1-12-2022, 19:08
+A -A

بغداد - واع - آمنة السلامي 
حددت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، الاختصاصات والفئات المشمولة بالدرجات الوظيفية الجديدة المخصصة للوزارة، فيما أوضحت آلية اختيار المتقدمين للتعيين على ملاكها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال وكيل وزير الزراعة مهدي القيسي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الدرجات الوظيفية التي تم تخصيصها لوزارة الزراعة ستشمل الخريجين من الطب البيطري والمهندسين الزراعيين"، مشيراً إلى "وجود نقص كبير في تلك الاختصاصات أحدث فراغا في عدد من المستشفيات والمستوصفات البيطرية من الملاكات التخصصية".
وأعرب القيسي، عن أمله بـ"إقرار قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2023، من أجل سد النقص الحاصل في الملاكات الفنية والعاملة بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني".
من جانبه، قال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف: إن "تخصيص درجات وظيفية لوزارة الزراعة يعتبر أمراً إيجابياً، خاصة وأنه منذ نحو 3 سنوات لم يتم تخصيص أي درجة وظيفية"، مؤكداً "حاجة الوزارة للاختصاصات من المهندسيين الزراعيين والأطباء البيطريين".
وأوضح النايف، أن "الوزارة تعاني نقصاً كبيراً في الأطباء البيطريين، خاصة بعد تطبيق قانون التقاعد القسري والذي أحدث فراغاً في دوائر البيطرة"، لافتاً إلى أن "الدرجات المخصصة ستشمل أصحاب الشهادات العليا والبكالوريوس من ذوي اختصاصات الهندسة الزراعية والطب البيطري، إضافة إلى مفاصل أخرى تحتاجها الوزارة في عملها".
وأضاف، أن "إطلاق هذه الدرجات يعد نقطة تحول لصالح الوزارة من أجل القيام بأعمالها بشكل صحيح، فضلاً عن أنها ستسهم في التخلص وبشكل كبير من البطالة في مجال الهندسة الزراعية والطب البيطري"، مبيناً أن "تلك الدرجات بانتظار تفعيلها من خلال مجلس الخدمة الاتحادي وبحسب احتياجات دوائر وأقسام الوزارة".
وأشار إلى أن "مجلس الخدمة الاتحادي، لديه رؤية في اختيار المتقدمين من خلال الاستمارة التي سيتم إطلاقها"، لافتاً إلى أن "إجراء مفاضلة من قبل مجلس الخدمة الاتحادي على المتقدمين وعملية اختيارهم تكون بعدالة".