محافظ بابل يعلن عن مشروع لإنتاج الطاقة من تدوير النفايات

محلي
  • 30-11-2022, 21:12
+A -A

بابل – واع – محمد الطالبي
 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أعلن محافظ بابل وسام أصلان، اليوم الأربعاء، عن مشروع لإنتاج الطاقة من تدوير النفايات، فيما أشار إلى أن كلفة مشروع طريق نهر نابو في المحافظة تبلغ أكثر من 20 مليار دينار عراقي.
وقال أصلان، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مشروع تدوير النفايات في مراحله الأخيرة، حيث تم عقد أكثر من ورشة، ومن الممكن الحصول على فرص استثمارية تخص موضوع التدوير او حرق النفايات مقابل الطاقة". 
وأضاف، أن "مشروع التدوير وصل إلى مراحل متقدمة، وأعتقد في قادم الأيام سنحصل على هذا الامتياز في المحافظة، مما سيساعد بشكل كبير للتخلص من النفايات التي أثقلت المحافظة، سواء بحرقها أو تدوير جزء منها".
وعن مشروع طريق نهر نابو، أوضح، أن "المشروع هو من المشاريع التي تنمو بشكل سليم وبيئته مناسبة، ووصل لنسبة إنجاز متقدمة"، مبيناً أن "المحافظة أجرت بعض التعديلات لكي نضمن استمرارية وحركة المشروع"، منوهاً بأنه "اذا بقى المشروع على هذا النمو سيكون من المشاريع الناجحة مستقبلًا". 
وأضاف محافظ بابل، أن "ميزة مشروع طريق نهر نابو أو نهر اليهودية كونه من المشاريع السياحية، حيث يحتوي على مساحات خضراء، وشوارع على اليمين وعلى اليسار وتشقه المياه بالإضافة إلى وجود النافورات"، منوهاً إلى أن "كلفة المشروع تبلغ أكثر من ٢٠ مليار دينار عراقي".
ولفت إلى، أن "المشروع سينجز على مرحلتين وسيعمل على التخلص من المياه الآسنة، إضافة إلى أنه سيعطي جمالية لمدينة الحلة التي تفتقد هكذا مشاريع سياحية".
وبين، أن "هنالك مخاوف من تشغيل المشروع، بسبب ضعف إداء بلدية المحافظة"، مشدداً على "أهمية تقوية أداء البلدية". 
وأشار إلى، أن "المشكلة الحقيقية التي تواجه المحافظة هي مشكلة خدمات البلدية تحديداَ، بالتالي فإن من أولويات المحافظة نظافة المدن والاهتمام بمكوناتها القديمة من أرصفة وشوارع، أضافة إلى وجود 3 إلى 4 مشاريع مهمة في مركز المدينة، وهي مشاريع تخص المجاري والطريق الحولي، أضافة إلى ملف الاستملاكات من أجل تفعيل التصميم الاساسي الموجود بالمدينة".