المرور تقدم مقترحاً جديداً يخص تسجيل المركبات

محلي
  • 30-11-2022, 18:36
+A -A

بغداد ـ واع ـ محمد الطالبي 
أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، عن مقترح جديد يخص تسجيل المركبات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقال مدير المرور العامة اللواء طارق إسماعيل، لوكالة الأنباء العرقية (واع)، إن "المديرية خاطبت الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن سير المركبات وتفعيل السوق الحرة وتعطيل قرار 68 والعودة الى قرار 215 والذي يقضي بتسقيط المركبة مقابل اخرى".
وأضاف، أن "هناك مقترحاً للمديرية حول تسجيل المركبات وهو قيد دراسة، ولا بد من موافقة مجلس الوزراء عليه"، مبينا أن "المقترح تضمن أن يكون تسجيل المركبة المستوردة مقابل تسقيط اي عجلة سواء حملا او خصوصيا او اجرة، فضلا عن أن يكون التسجيل في المنافذ الحدودية منعاً لدخول المركبة في مسألة الروتين والابتزاز".
ولفت الى أن "الاجتماع تضمن مناقشة الاختناقات المرورية وهناك نوايا لافتتاح 7 مجسرات في بغداد من اصل 50 مجسراً، بالاضافة الى تفعيل الإشارات الضوئية وخطة لابعاد المراكز التجارية الى خارج بغداد"، موضحا أن "وفدا من المديرية زار أمانة بغداد بهدف إصلاح جميع التقاطعات والعمل على الإشارة الضوئية وتغذيتها بالكهرباء على خط الطوارئ".
وذكر أن "المواطن بدأ يلتزم بالاشارات المرورية ووسائل الأمان اكثر من ذي قبل"، لافتا الى أن "رجال المرور يتدخلون في وقت الذروة حيث تكون الاسبقية لهم في توجيه حركة السير".