أمانة مجلس الوزراء: الحكومة تعمل وبشكل يومي على إكمال الموازنة

سياسية
  • 27-11-2022, 14:37
+A -A

بغداد – واع

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، ان الحكومة تعمل وبشكل يومي على إكمال الموازنة للبلاد.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "نائب الأمين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين، استقبل اليوم، نائب السفير البريطاني لدى بغداد سيرينا ستون، والوفد المرافق لها".

واكد نائب الأمين العام بمجلس الوزراء، "على عمق العلاقات التاريخية بين العراق والمملكة المتحدة"، لافتا الى ان "هناك تاريخا طويلا من التعاون المثمر في العديد من الملفات المهمة بين حكومتي البلدين الصديقين".

وتابع ان "الحكومة الجديدة تعمل بجدية واهتمام كبيرين لتنفيذ البرنامج الحكومي الذي طرحه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، والذي شمل ملفات مهمه أبرزها مكافحة الفساد، والخدمات، والاستثمار، ومحاربة الارهاب ، وحقوق الانسان، ومعالجة القضايا العالقة مع حكومة إقليم كوردستان، وغيرها من الملفات التي ضمها البرنامج الحكومي".

وأضاف ان "الحكومة تعمل وبشكل يومي على اكمال الموازنة العامة للبلاد بأسرع وقت ممكن، فضلا عن ملفات تحسين الخدمات الاساسية والوضع الاقتصادي العراقي"، مشيرا الى ان "هناك اهتماما غير مسبوق من قبل رئيس الوزراء بملف حقوق الانسان".

واكد نائب الأمين العام على "اهمية عودة الشركات البريطانية للمساعدة في إعادة اعمار العراق"، لافتا الى "حرص الحكومة العراقية على تقديم الدعم لجذب الاستثمارات والشركات العالمية للعمل في العراق وخلق فرص عمل للشباب".

من جانبها رحبت نائب السفير البريطاني سيرينا ستون، "بتشكيل الحكومة الجديدة وبخطوة رئيس مجلس الوزراء بتعيين مستشار له لحقوق الانسان كونه مهما جدا على المستوى المحلي والمجتمع الدولي"، مؤكدة سعيها "لعودة الشركات البريطانية للعمل في العراق، وتقديم الدعم بأشكاله كافة وبمختلف المجالات وخاصة في مجالي الدعم الفني للحكومة الإلكترونية، وتشريع بعض القوانين مهمة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام