السوداني: إنصاف المرأة العراقية هدفنا

سياسية
  • 27-11-2022, 10:57
+A -A

بغداد- واع – وسام الملا

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن المرأة شريك حقيقي للرجل في مختلف الميادين، فيما أشار إلى أن هدف الحكومة إنصاف المرأة.

وقال السوداني في مؤتمر اطلاق الـ(16) يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة ، حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إننا "مصممون على مواجهةِ أيِّ عنفٍ يُرتكب ضدَّ المرأة، تحتَ أيِّ عنوان، وفي أيةِ زاوية من زوايا المجتمع"، منوها بأن "المواجهة عبرَ وقفةٍ قانونيةٍ واجتماعيةٍ قويّةٍ ومستدامة، وذات أثرٍ واضح وملموس".

واشار، إلى أن "موقف الحكومة واضح في أن تكون مقاعد المرأة حاضرةً في المجلس الوزاري وفي المواقع السيادية، فضلاً عن المساعي في مختلف المواقع والاختصاصات".

وأضاف، أن "ستراتيجية مناهضةِ العنفِ ضدَّ المرأةِ رسمت منهجاً عملياً، عبرَ محاورها، في الوقايةِ والحمايةِ والتدخلاتِ والملاحقةِ القانونية"، لافتاً، إلى أن "مهمة الحكومة تحويل هذه المساراتِ الى تطبيقاتٍ قانونيةٍ واجتماعيةٍ تتبناها الدولةُ بمؤسساتِها، مثلما تُناصرها منظماتُ المجتمع المدني والأطر الاجتماعية والثقافية كافة".

وتابع، "عند الحديث عن خلق فرص العمل ومكافحةِ البطالة، فإنَّ عملَ المرأة يتقدم في الأهمية، وعند الحديث عن تقليلِ نسبِ الفقر، فإنَّ تدبير المرأة العراقية وتماسكَ قراراتها الاجتماعية هو العتبةُ الأولى"، موضحا ان "هدف الحكومة هو إنصاف المرأة".

واستكمل: "حين نتحدث عن تقديم الخدمات، فإنَّ ما تشعر به المرأة وما ترضاه سينتقلُ إيجاباً الى العائلة، وحين نتحدث عن إصلاحٍ اقتصادي، فلا قراراً إصلاحياً بمعزل عن شأنِ المرأة"، منوها بأن "للمرأة شأن في مكافحةِ الفسادِ كونها الرّادع الأخلاقيَّ الأول في العائلة، قبل أيِّ إجراء تتخذهُ الحكومة".

وذكر انه "لا حديثَ عن تضحياتِ الشهداءِ إلّا وتحضرُ فيهِ المرأةُ التي هي المانحُ الأكبرُ والمضحي والداعمُ الأول"، مشدداً: "كلُّ الدعم والإسناد ليس لجهود مناهضةِ العنفِ ضدَّ المرأةِ فحسبُ، بل من أجل تمكينِها وحمايتِها اجتماعياً من كلِّ السلبيات، وهذا ما عزمنا عليه".

 

 

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام