اليوم.. الماكنة الالمانية تصطدم بالطموح الاسباني في لقاء ثأري

رياضة
  • 27-11-2022, 09:47
+A -A

بغداد – واع 
تتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة نحو ملعب البيت الذي سيحتضن المواجهة المصيرية بين المانيا واسبانيا ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات في بطولة كأس العالم، المقامة حاليًا في قطر.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
يخشى منتخب ألمانيا تكرار كابوس الوداع المبكر من مرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، للنسخة الثانية على التوالي. فعندما سُحبت قرعة كأس العالم في الأول من نيسان الماضي، عادت الى أذهان الألمان تلك "الأمسية المأساوية" في 17 تشرين الثاني 2020 في ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية خلف أبواب موصدة (بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا). فمنتخب "لا روخا" بعناصر شابة ومتجدّدة مع المدرب لويس إنريكي لم يواجه صعوبة في تعطيل الماكينات الالمانية.
ألمانيا تواجه شبح الخروج المبكر بعد خسارة صادمة في الجولة الأولى أمام اليابان 1-2.
وتبدو الجماهير الألمانية غير متفائلة بقدرة منتخب بلادها على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا، ففي استطلاع للرأي أجرته شركة "يو غوف" العالمية، المتخصصة في أبحاث السوق، كشف 45% ممن شملهم الاستطلاع بأن فريق المدرب هانزي فليك سيخسر. في المقابل، تكهن 13% بانتهاء المباراة بالتعادل، في حين توقع 11% فقط فوز ألمانيا، بينما لم يقدم 30% وهي النسبة المتبقية أي إجابة. بالإضافة إلى ذلك فإن 55% من الجماهير أكدوا أنهم لن يشاهدوا المباراة رغم إقامتها مساء الأحد، فيما يخطط 33% لمشاهدة عرض آخر في البلاد.
وقال هانز فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني : "سنرى فريقا يعلم جيدا أنه على المحك وسيبذل قصارى جهده للصعود لدور 16 في المباراة الأخيرة بدور المجموعات، نحتاج إلى تقديم أداء مقنع خاصة أمام إسبانيا". وأضاف: "أنا مقتنع بالطريقة التي نعمل بها والأسلوب الذي نلعب به، لدينا اقتناع بأن الفريق لديه الإمكانيات اللازمة للتنفيذ".
وفي باقي المباريات يلتقي منتخب اليابان بنظيره الكوستريكي المنتخب البلجيكي بمواجهة المغرب فيما يلتقي المنتخب الكرواتي بكندا .