بتوجيه من السوداني.. الإعمار تكشف عن مشاريع خدمية وأخرى للطرق في الديوانية

محلي
  • 25-11-2022, 19:13
+A -A

بغداد - واع
كشفت دائرة الطرق والجسور إحدى تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الجمعة، عن خططها في محافظة الديوانية ومشاريعها الخدمية والخاصة بالطرق استجابةً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بعد زيارته الأخيرة للمحافظة، 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقال مدير الدائرة حسين جاسم كاظم لوكالة الأنباء العراقية (واع) إنه "تماشيا مع المنهاج الحكومي وتزامنا مع زيارة رئيس الوزراء الأسبوع الماضي الى محافظة الديوانية وتوجيهاته تنفذ وزارة الإسكان والإعمار والبلديات أعمالاً متعددة في محافظة الديوانية ومنها افتتاح الجسر الرئيسي في قضاء الحمزة"، مبينا ، أنه "نم استبدال الجسر الحديدي في القضاء ورفعه وتنصيب الجسر الكونكريتي بدلا عنه".
وأضاف، أن "أعمال هذا الجسر تمثلت بنصب ركائز بطول نحو 33 مترا، وبقطر متر ونصف، فضلا عن 26 رافدا بعمق85 سم ، وطول 20 مترا"، مبينا ، أن "طول الجسر مع المقتربات يبلغ 90 مترا وهذا الجسر مهما كونه يربط صوبي القضاء".
وأشار إلى أن "خطة الوزارة هي توسعة المشاريع في محافظة الديوانية، وأعمال مديرية الطرق والجسور المستمرة ستشكل قفزة نوعية في مجال الطرق، ومنها إكمال طريق نجف – ديوانية، وهو من الطرق المهمة الذي يتعرض لأضرار مستمرة بسبب الحمولات الثقيلة"، مؤكدا ، أن "مديرية الطرق والجسور عملت على إنشاء طبقة جديدة باستخدام الكونكريت من أجل ديمومة هذا الطريق ، وأن العمل ما زال مستمرا بهذا الطريق وفق التوقيتات الزمنية".
ولفت مدير الطرق والجسور إلى أن "العمل جار من أجل إنشاء طريق سريع وتحويل الطريق الرابط بين طريق المرور السريع وطريق حمزة – ديوانية  المعروف بطريق (سيد محيل) الى طريق سريع عبر زيادة عرضه الى 20 مترا، وفصل ممرات الذهاب والإياب للجسر بحاجز كونكريتي، إضافة الى تحسين الطريق خلال عمل استدارات نظامية وسوى ذلك".
ولفت إلى أن "من المشاريع  التي يتم الإعلان عنها كبشرى للمواطنين في محافظة الديوانية عامة وأهالي قضاء الحمزة خاصة، هي ربط قضاء الحمزة بطريق المرور السريع ، ويعد الطريق استراتيجيا للقضاء ويساعد على التوسع والتنمية".
وأوضح ، أن "الفرق الهندسية في مديرية الطرق والجسور باشرت  بأعمال المسح خلال زيارة رئيس الوزراء، وسيتم إدراجه ضمن خطة العام المقبل ، فضلا عن عمل المديرية المستمر في استبدال الجسور الحديدية القديمة في المحافظة ، وتم بهذا الخصوص توقيع عقد على استبدال الجسر الحديدي في قضاء الدغارة".
وزار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، محافظة الديوانية في التاسع عشر من تشرين الثاني الجاري، ووجه بأهمية استكمال المشاريع الاستراتيجية في المحافظة.