بالأرقام.. نسب متقدمة لفريق الجهد الحكومي وطرق جديدة تدخل الخدمة

محلي
  • 23-11-2022, 15:37
+A -A

بغداد - واع - حسن الفواز

يواصل الجهد الحكومي تحقيق إنجازات متقدمة ضمن حملة تقديم الخدمات للمناطق المحرومة، بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما حدد فريق الجهد الحكومي النسب المتحققة في القطاعات المختلفة ببغداد.

وقال مدير بلدية الشعلة المنضوية ضمن فريق الجهد الحكومي، علي الساعدي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العمل في منطقة شاكر العاني، مستمر بالاشتراك مع الحشد الشعبي من خلال آليات الجهد الثقيل وأيضاً الكوادر البلدية والتي تعمل على مد السواقي الوسطية وتعديل الشوارع الترابية".

وأضاف الساعدي، أنه "تم فتح بوكس ترابي في محلة 424 وهو الشارع الرابط، كما تم فتح أعمال في منطقة الدوانم في الشعلة ، وتم فتح 3 شوارع سيتم العمل بها بوتيرة عالية".

وأوضح، أن "العمل مستمر في منطقة الدوانم لاسيما أنها منطقة زراعية ومساحتها أكثر من 3000 دونم، وفي الفترة المقبلة سيتم إكمال الأعمال في هذه المحلة، أما منطقة شاكر العاني فهناك تقدم في نسب الإنجاز، إذ وصلت نسبة الأعمال الترابية إلى أكثر من 80%، أما الأعمال المدنية وهي صب السواقي فقد وصلت إلى ما يقرب من 40%".

فيما أشار عضو الفريق عبد القادر الدخيل، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، الى أن "الاحصائية الأولية التقديرية لدينا فقط في سبعة مناطق والتي شملها الجهد الخدمي بأعماله وهي حي الكوفة وسبع قصور في مدينة الشعب والنهروان ومنطقة البساتين وكذلك الدوانم في منطقة الشعلة وشاكر العاني في الحرية"، لافتاً إلى "شمول مناطق أخرى لاحقاً في بغداد".

وتابع، أن "الجهد الحكومي الهندسي لا يعمل بموازنات، إنما بقدرات الحكومة عن طريق ما يتوفر للوزارات من إمكانيات وتخصيصات، من اجل أن يكون جهد الدولة حقيقياً في تقديم الخدمات".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بدوره، قال المشرف على منطقة شاكر العاني لحملة الجهد الخدمي والهندسي الحكومي سعد عبد المهدي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الأعمال في منطقة شاكر العاني، انطلقت بتوجيه دولة رئيس الوزراء وبإشراف مباشر من قبل الجهد الهندسي ومدير بلدية الشعلة والكادر الهندسي لبلدية الشعلة"، لافتاً إلى أن "الأعمال تتضمن مد خطوط المجاري وإصلاح تكسرات أنابيب الماء والقيام بأعمال فتح بوكس ترابي ومن ثم فرش طبقة من السبيس وتهيئتها بعد الحدل للمباشرة بأعمال الإكساء".

وبين عبد المهدي، أن "نسبة الإنجاز حالياً تتراوح من (35-40) %‎ والعمل مستمر بوتيرة عالية"، موضحاً أن "نسبة الإنجاز تتضمن أعمال الطرق والمجاري والماء، وهي من ضمن أعمال دائرة بلدية الشعلة وبتنفيذ وإشراف الحشد الشعبي، والمقطع الممتد نهاية شارع 24 لغاية شارع السلام من ضمن مسؤولية دائرة المشاريع في أمانة بغداد، أما الأزقة الداخلية لمنطقة شاكر العاني والشوارع الرئيسة فهي تقع ضمن مسؤولية دائرة بلدية الشعلة".

وتابع: "حالياً تم فرش طبقة من السبيس والقيام بأعمال الحدل وهي مهيأة حالياً لأعمال الإكساء وخلال الأيام المقبلة سيتم الإكساء"، لافتاً إلى أن "أعمال المجاري وصلت إلى مرحلة 95%".